الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صفقة نتنياهو لإنهاء الأزمة مع روسيا

2018-09-25 09:22:27 PM
صفقة نتنياهو لإنهاء الأزمة مع روسيا
بنيامين نتنياهو

 

 

الحدث- عصمت منصور

قدرت القناة الإسرائيلية الثانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيستغل الأيام التي يقضيها في نيويورك للمشاركة في جلسات الأمم المتحدة من أجل تحقيق هدف واحد، وهو وقف تزويد سوريا بمنظومة المضادات الروسية المتطورة S300 والحفاظ على حرية الحركة التي يتمتع بها طيران الاحتلال في الأجواء السورية.

القناة قالت إن سلم الأولويات المعد في لقاء نتنياهو مع ترامب سيتغير؛ حيث سيحاول نتنياهو أن يقنع ترامب بتقديم مبادرة تجاه روسيا وتجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي تجمعه به علاقات جيدة، من أجل دفعه لتغيير موقفه ووقف تزويد سوريا بالمنظومة المتطورة.

مهمة نتنياهو لن تكون سهلة بحسب القناة، خاصة أن الرأي العام الروسي غاضب لفقدان 15 من أبنائه، على الرغم من طمأنة نتنياهو لأعضاء الكابينت في اجتماع اليوم، أنه قادر على إدارة الأزمة بشكل متوازن أمام بوتين والوصول إلى حل للأزمة.

وتميل الولايات المتحدة وفق القناة إلى مساعدة "إسرائيل، لتجاوز الأزمة، وهذا برز في تصريحات مستشار الأمن القومي جون بولتون ومطالبته روسيا بإعادة النظر بقرارها بشأن إرسال المنظومة إلى سوريا، متهما إيران بالمسؤولية، لأن الضربة الإسرائيلية كانت موجهة لها.