الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس يلتقي ليفني والأخيرة تحذره من الاستمرار في النهج الحالي

2018-09-26 09:26:46 AM
الرئيس عباس يلتقي ليفني والأخيرة تحذره من الاستمرار في النهج الحالي
الرئيس عباس يلتقي ليفني

 

الحدث ــ محمد بدر

التقت رئيسة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، صباح اليوم الأربعاء، في نيويورك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وبحسب موقع كان العبري، فقد حذرت ليفني الرئيس عباس من أن الإجراءات الأحادية الجانب الموجهة ضد "إسرائيل" و"كسر الأدوات" سيخلف وجعا للأجيال.

وأشار الموقع إلى أن ليفني دعت الرئيس عباس إلى التدخل والمشاركة في حل الأزمات في قطاع غزة، بدلا من مهاجمة الولايات المتحدة والوقوع في دائرة الرد والرد المضاد.

كما وحذرت ليفني الرئيس عباس من أن تحركاته قد تؤدي إلى تدهور الأوضاع في الأراضي وفقدان إمكانية تحقيق حل الدولتين، ودعته إلى العودة إلى الحوار مع الأميركيين "قبل أن يختفي حل الدولتين". وقال مكتب ليفني إن الغرض من الاجتماع هو منع التدهور الأمني وخلق الأمل للمستقبل.

بالأمس، تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة باقتضاب عن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الولايات المتحدة ملتزمة بـ"السلام" في المنطقة، بما في ذلك السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأعربت السلطة الفلسطينية عن استيائها من تصريحات ترامب. وقالت مصادر مقربة من الرئيس عباس إن تصريحات ترامب حول القضية الفلسطينية "لا قيمة لها". وقال أحد مستشاري الرئيس عباس: "لقد أظهر خطابه أنه لا يوجد لديه حل سياسي حقيقي".