الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحيفة مقربة من نتنياهو تكشف مضمون ما سيقوله في الأمم المتحدة!

2018-09-27 11:53:15 AM
صحيفة مقربة من نتنياهو تكشف مضمون ما سيقوله في الأمم المتحدة!
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيركز في خطابه على الموضوع الإيراني، ولكن بمحورين رئيسيين؛ الأول: الخطر الذي تشكله إيران على "إسرائيل" والعالم، والثاني: الدعم الأوروبي لإيران، والذي يعرقل أي إمكانية للضغط على النظام الإيراني لتغيير سياساته في المنطقة.

وتتوقع الصحيفة أن يشير نتنياهو، كذلك، إلى الدعم الأوروبي للفلسطينيين، والذي كان آخر تجلياته محاولات منع "إسرائيل" من قبل الأوروبيين من هدم الخان الأحمر، وهو الأمر الذي تعاملت معه "إسرائيل" على أنه تدخل في "سيادتها".

وأكدت الصحيفة أن نتنياهو سيؤكد على "حجم الضرر الذي يسببه التدخل الأوروبي" في القضية الفلسطينية، و"استراتيجية التخريب التي يتبناها الاتحاد الأوروبي بشكل معاد لإسرائيل من خلال التدخل الكبير في السياسة الإسرائيلية".

واعتبرت الصحيفة ــ المقربة من نتنياهو ــ أن الاتحاد الأوروبي له دور كبير في "هذا التطور السلبي الذي يشجع العنف الفلسطيني". وبحسب الصحيفة، في المفاهيم الأوروبية الحالية، إيران أفضل من "إسرائيل"، وحماس والسلطة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس أفضل من "إسرائيل".

وفي وقت سابق، قال مساعدون مقربون من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، سيكون "مدهشا" ومثيرا للاهتمام ويحمل في طياته معلومات سرية جديدة حول النشاط الإيراني على كافة الأصعدة، وسيترك انطباعا قويا و"مدهشا" في جميع أنحاء العالم.