الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فرنسا ترحب بالإفراج عن الأسير الحموري وماكرون أثار قضية اعتقاله مع نتنياهو

2018-10-01 08:36:30 AM
فرنسا ترحب بالإفراج عن الأسير الحموري وماكرون أثار قضية اعتقاله مع نتنياهو
الإفراج عن الأسير الحموري

 

الحدث ــ محمد بدر

رحبت فرنسا بإطلاق سراح الناشط الفلسطيني صلاح الحموري بعد اعتقال إداري استمر لأكثر من عام، وتم تحويل الحموري إلى الاعتقال الإداري بعد أن اتهمته المحكمة العليا الإسرائيلية بأنه ينتمي إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تصنفها "إسرائيل" على أنها منظمة إرهابية".

وبحسب موقع كان العبري، فقد أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قضية الحموري في اجتماعاته مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وطالبت وزارة الخارجية الفرنسية بمنحه كافة حقوقه. وذكّر ماكرون نتنياهو بمعارضة فرنسا لمبدأ الاعتقال الإداري.

وأوضح الموقع أن منظمات حقوق الإنسان وشخصيات سياسية، في فرنسا، تابعت قضية الحموري، وجاء بعضهم إلى القدس للتظاهر من أجل إطلاق سراحه، ومنع معظمهم من الدخول إلى "إسرائيل"، كما ومنعت زوجة الأسير الحموري "إليسا" من الدخول للقدس، مع الإشارة إلى أنها فرنسية وابنة أحد قادة الحزب الشيوعي في فرنسا.

والأسير صلاح الحموري 33 عاما، من سكان القدس، ويعمل محاميا في مجال حقوق الإنسان، ولد لأب فلسطيني وأم فرنسية، واعتقل ما بين عامي 2005 و 2011 بعد مشاركته في نشاطات عسكرية في إطار الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأعيد اعتقاله في العام الماضي بشبهات تتعلق بمواصلة نشاطه في الجبهة الشعبية.