الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نظام الدفاع الجوي S-300 سيغطي سماء سوريا بالكامل!

2018-10-03 11:51:55 AM
نظام الدفاع الجوي S-300 سيغطي سماء سوريا بالكامل!
سماء سوريا (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

وثقت قناة RT الروسية، اليوم الأربعاء، وصول أنظمة الدفاع الجوية S-300 من روسيا إلى سوريا. ووفقاً لموقع كان العبري، فإنه لا يوجد معلومات حول الموقع الذي ستوضع فيه الأنظمة، وأن الأمر سيبقى سرا.

وذكرت قناة الميادين المقربة من حزب الله، أن البطاريات الأربع التي قدمتها موسكو لنظام الأسد ستغطي "كل سماء سوريا"، بما في ذلك المناطق التي هاجمتها إسرائيل. كما وذكرت صحيفة القدس العربي اليوم أن إيران سحبت قواتها من مطار T4 العسكري الكبير في منطقة حمص، من أجل السماح للقوات الروسية بنشر نظام S-300 هناك.

وكان وزير الدفاع الروسي سيروجيم شوييجو، أعلن، الليلة الماضية أن نظام S-300 تم نقله إلى الجيش السوري. ووفقاً لمصدر سوري، فقد نقلت روسيا أربعة مرافق إطلاق، إلى جانب أجهزة رادار وغيرها من المعدات، مضيفًا أن تدريب الخبراء السوريين على الأنظمة قد بدأ بالفعل، وأن التدريب سيستمر لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا.

أمس، قال السفير الروسي في إيران، إن " الهجمات الإسرائيلية في سوريا لن تمر دون رد فعل"، مؤكدا على أن عملية نقل نظام S-300   إلى دمشق قد بدأت، وأن نقل منظومة الدفاع الجوي المذكورة كان بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.