الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رسائل واتساب غريبة تصل سكان الضاحية معقل حزب الله في بيروت وهذا ما جاء فيها!

2018-10-03 01:56:47 PM
رسائل واتساب غريبة تصل سكان الضاحية معقل حزب الله في بيروت وهذا ما جاء فيها!
قوات حزب الله (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

تلقى عدد كبير من سكان الضاحية الجنوبية في بيروت -معقل حزب الله-ـ، رسائل على الواتساب، من مصدر مجهول، جاء فيها: "أنت تسكن بالقرب من موقع تابع لحزب الله.. عليك أن تأخذ كامل احتياطاتك". وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة إسرائيل اليوم العبرية.

ووفقاً للصحيفة، فإن العديد من سكان حي الضاحية قلقون من أن هذا يعدّ تمهيدا لهجوم إسرائيلي محتمل على معقل الحزب في الضاحية أو قواعد التنظيم في جنوب لبنان. ورفضت "إسرائيل" التعليق على ما صرح به مقربون من حزب الله؛ بأن المخابرات الإسرائيلية كانت وراء إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة الخاصة بالسكان في الضاحية.

أمس، قال الرئيس اللبناني ميشيل عون إن ما تحدث به نتنياهو في الأمم المتحدة، عن منشآت للصواريخ تابعة لحزب الله في بيروت؛ لا أساس له من الصحة. وشدد عون على أن لبنان ستواجه أي اعتداء إسرائيلي على سيادتها، مشيرا إلى أن حديث نتنياهو يشكل مقدمة لعدوان إسرائيلي على السيادة اللبنانية.

وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل قد انتقد خطاب نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا إن "نتنياهو ينشر الأكاذيب ويحاول تبرير مهاجمة العاصمة اللبنانية". تصريح باسيل جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الخارجية اللبنانية لسفراء مجموعة من الدول من أجل "فضح نتنياهو وإظهار الحقيقة". وغاب كل من السفير السعودي والسفير الأمريكي بشكل لافت، وعندما سُئل باسل لماذا لم يصل السفير الأمريكي، أجاب: "قيل لي إنها كانت في إجازة".

ورفض باسيل ما أفاد به نتنياهو حول طبيعة هذه المناطق، قائلا: "صحيح أن حزب الله يملك صواريخ دقيقة، ولكنها ليست في المواقع المذكورة، وبالتأكيد ليس في محيط المطار." وأضاف: "لبنان سيمنع أي عدوان إسرائيلي على بيروت، ومثل هذا الهجوم سيكون له تداعياته ليس فقط على لبنان بل أيضا على بلدان أخرى في الشرق الأوسط".

وبعد ساعات قليلة على تصريحات باسيل، قال نتنياهو في تغريدة له على تويتر إن "حزب الله يكذب بشكل واضح ومكشوف على المجتمع الدولي من خلال حملة دعائية غير مجدية من قبل وزير الخارجية اللبناني، الذي أخذ سفراء دول العالم في لبنان إلى ملعب كرة القدم"؛ في إشارة من نتنياهو إلى زيارة وزير الخارجية اللبناني برفقة بعض سفراء الدول في لبنان إلى الملعب الذي زعم نتنياهو أمام الأمم المتحدة؛ أنه مخزن سلاح تابع لحزب الله.

وتحدّى نتنياهو وزير الخارجية اللبناني بأن يقوم بجولة مع السفراء في الأماكن الأخرى، التي يتم تصنيع الصواريخ فيها تحت الأرض، على حد زعم نتنياهو. وتساءل نتنياهو :"لماذا لا يسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظروا ثلاثة أيام حتى قاموا بالجولة؟".

https://www.israelhayom.co.il/article/593917