الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإسرائيلي يتوعد غزة بضربات موجعة

2018-10-05 01:00:20 PM
الجيش الإسرائيلي يتوعد غزة بضربات موجعة

الحدث الإسرائيلي

هددت إسرائيل حركة حماس بضربات موجعة يمكن أن تطال القطاع، حال لجأت الأخيرة للتصعيد ضد القوات الإسرائيلية على حدود القطاع.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس، بعد لقاء مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن “حماس ستتلقى ضربة قاصمة في حال هاجمت قواتنا المتأهبة على الحدود “.

وكان نتنياهو في وقت سابق أمس، قد أكد انه إذا اعتقدت “حماس” أنها تستطيع أن تهاجم إسرائيل نتيجة الأوضاع الصعبة التي تسود في قطاع غزة فهي سترتكب خطأ فادحا للغاية.. ردنا سيكون قاسيا للغاية.. آمل أنه سيكون ممكنا الكف عن هذا الخناق ولكن إسرائيل ستعمل بكل القوة المطلوبة من أجل الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها وفق صحيفة (القدس) المحلية

من جهته أمر وزير الأمن الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أمس، قيادة الجيش بتكثيف الاستعدادات لاي سيناريو على حدود غزة بينما أنهي مساء اجتماعا لم يعلن عنه مسبقا حول غزة

وقالت المصادر الإسرائيلية ان ليبرمان أمر بالحفاظ على أقصى درجات اليقظة على طول الحدود.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد توعد صباح اليوم الجمعة، حركة حماس بالتصعيد قائلاً، لقد مضت أعيادنا كما خططنا وجاء ما بعد الأعياد".

وأضاف ليبرمان في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، لقد مضت اعياد "تشري" كما خططنا، دون تصاعد للأوضاع، منوهاً، "لكننا جنينا ثمناً باهظاً من مثيري الشغب على الحدود مع قطاع غزة"، على حد قوله.

وأشار، "لقد جاء ما بعد الأعياد، وأود أن أقول لقادة حماس: خذوا ذلك بالحسبان".

من جهتها قالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء أمس انه تم نشر القبة الحديدية في غلاف غزة

واضاف ان القبة ستنشر ايضا في مدن قريبة من غزة مثل عسقلان واسدود وليس فقط قرب الجدار مثل النقب واشكول.

وقررت قيادة الجيش الإسرائيلي، أمس زيادة قواتها على طول الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب بيان للجيش، فإنه تقرر زيادة القوات وتعزيز أعدادها بعد تقييم أمني ترأسه رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، وقيادة المنطقة الجنوبية، وممثلين عن جهاز الأمن العام “الشاباك”.

وأكد الجيش الاسرائيلي استعداده للتعامل مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات، محملا حماس المسؤولية عن الوضع في غزة.

وأشار إلى أنه تقرر التعامل بحزم وقوة مع عمليات التسلل من الحدود ومع المتظاهرين.