الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لم يسمع أحد صوت الرصاص.. كيف استطاع منفذ عملية أرائيل الانسحاب بسلام؟

2018-10-07 04:34:08 PM
لم يسمع أحد صوت الرصاص.. كيف استطاع منفذ عملية أرائيل الانسحاب بسلام؟
جنود الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع ويللا العبري إن منفذ عملية أرائيل صباح اليوم استغل أصوات الفوضى والضجيج الناجم عن أعمال المصنع، لينفذ عمليته دون أن يلاحظه أو ينتبه له أحد. وبحسب الموقع، فقد استغرقت عملية التنفيذ 10 دقائق، حيث كان المنفذ يمسك أحد المستوطنين بيد ويطلق النار باليد الأخرى.

وكشف التحقيق الأولي الذي أجرته مخابرات الاحتلال أن منفذ العملية كان يعمل كهربائيا، ووصل إلى مكاتب الإدارة بحجة أنه يريد إصلاح خطأ في تمديدات الكهرباء، وبعد دخوله لأحد المكاتب قام بضرب المستوطنين المتواجدين بداخله وأطلق النار عليهم من مسافة قريبة من سلاح أوتوماتيكي كان بحوزته.

وفي وقت سابق، قال موقع صحيفة إسرائيل اليوم إن منفذ عملية أرائيل صباح اليوم، قام بـ"ضرب المستوطنين" وإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة. مشيرا إلى أن العملية نفذت  بسلاح أوتوماتيكي من نوع كارلو.

وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها أجهزة أمن الاحتلال، كذلك، أن منفذ عملية أرائيل صباح اليوم، ترك رسالة عن صديق له قبل تنفيذ العملية بثلاثة أيام، وأن صديقه ـ أحد عمال المصنع ـ لم يقم بإبلاغ أحد بفحوى الرسالة. وبحسب القناة الثانية فإن الرسالة كانت بمثابة "وصية الشهادة"، وأن الشاباك الإسرائيلي اعتقل صديقه وتدور التحقيقات معه حول إذا ما كان قد كان بإمكانه منع العملية من خلال التبليغ عن الرسالة.