الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بإشراف توفيق أبو نعيم.. 450 ألف لتر من الوقود الإسرائيلي تدخل غزة بدعم قطري (صور)

2018-10-09 12:10:14 PM
بإشراف توفيق أبو نعيم.. 450 ألف لتر من الوقود الإسرائيلي تدخل غزة بدعم قطري (صور)
صورة لشاحنة وقود (تصوير: مثنى النجار)

 

الحدث - سجود عاصي

أفاد مراسل الحدث في غزة، أن ما يقارب 450 ألف لتر من الوقود بدأت بالدخول إلى قطاع غزة بحدود الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور وإشراف مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم ووكيل وزارة المالية في قطاع غزة يوسف الكيالي.

ومن المتوقع أن تصل 6 شاحنات قطاع غزة اليوم الثلاثاء بدعم قطري، بعد دخولها من معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد مع قطاع غزة. ورافقت شاحنات الوقود سيارات تابعة للامم المتحدة حتى وصولها إلى محطة الكهرباء.

وأكدت مصادر لـ الحدث، أن الوقود الذي تم إدخاله اليوم إلى القطاع هو وقود إسرائيلي اشترته قطر من إسرائيل وأدخلته إلى قطاع غزة بعد اتفاق تم من خلال الأمم المتحدة والتي ستشرف على الشاحنات في غزة حتى تصل وجهتها، مع الإشارة إلى أن الشركة الإسرائيلية "سونول" هي من قامت بنقل الوقود إلى داخل قطاع غزة.

وأكدت المصادر، أن إجراءات إدخال الوقود إلى غزة تمت بدون أخذ رأي أو موافقة السلطة الفلسطينية.

وكانت مصادر قد أفادت، عن وجود اتفاق يقضي بتمويل قطر لوقود محطة توليد الطاقة في قطاع غزة، بحيث يزيد متوسط التزويد اليومي للكهرباء من 4 - 8 ساعات، ومن المتوقع أن تكفي هذه الكمية القطاع لمدة ستة أشهر قادمة.

وبدورها، نوهت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، أن تصريحا لم يصدر عنها بخصوص إدخال الوقود إلى القطاع، كما وأنها لم تصدر أي معلومات حول جدول توزيع الكهرباء وعدد الساعات، معتبرة أن أي معلومات يتم تداولها على لسان الشركة هي معلومات ليس لها أي أساس من الصحة.