الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاكيد: أرجح تقديم الانتخابات ونتنياهو سيفوز مرة أخرى!

2018-10-10 10:42:20 PM
شاكيد: أرجح تقديم الانتخابات ونتنياهو سيفوز مرة أخرى!
وزيرة القضاء الإسرائيلية ايليت شاكيد

 

الحدث- عصمت منصور

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية وعضو حزب البيت اليهودي الاستيطاني المتطرف ايليت شاكيد، إنه بالإمكان إنهاء أزمة قانون إعفاء المتدينين من الخدمة وهذا منوط برغبة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، معبرة عن اعتقادها بأن الأحزاب الدينية مستعدة للقبول بحل متفق عليه.

شاكيد عبرت عن اعتقادها في مقابلة أجرتها معها القناة الأولى "كان"، قائلة إن الانتخابات ستعقد قبل موعدها وستقدم إلى بداية العام القادم، على الرغم من أنها ترغب بأن تكمل الحكومة الحالية فترتها لنجاحها في الكثير من المجالات، معتبرة أن عاما واحدا من عمل الحكومة سيذهب هدرا بسبب الانتخابات.

وحول رأي الجمهور ومن سينتخب، قالت شاكيد إن الجمهور سيقف إلى جانب المعسكر اليميني، وسيصوت لليمين، داعية إلى التصويت لحزبها لأن نتنياهو سيعاد انتخابه رئيسا للوزراء في كل الأحوال والليكود سيتفوق بشكل كبير.

وتطرقت شاكيد للوضع المتوتر على الحدود مع غزة، قائلة إن السياسة تجاه غزة يجب أن تكون عدوانية أكثر، خاصة تجاه من يطلقون البلالين الحارقة، معبرة عن تفهمها لمحاولات الأمم المتحدة تهدئة الأوضاع دون أن يمنع هذا من أن تتصرف "إسرائيل" بشكل عنيف أكثر وأن ترد بقوة وفق تعبيرها.