الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تعلّق تحليق "إف 35" بعد تحطم أول طائرة أمريكية من هذا النوع

2018-10-12 09:52:54 AM
إسرائيل تعلّق تحليق
مقاتلة من طراز F-35I

 

الحدث الإسرائيلي

قرر الجيش الإسرائيلي وقف تحليق مقاتلاته من طراز F-35I بعد تحطم مقاتلة F-35B أمريكية في ولاية كارولينا الجنوبية قبل أسبوعين.

 

وأكد الجيش الإسرائيلي، على أن هذه الخطوة لن تمس بجاهزية سلاح الجو، وأنه سيفحص كافة مقاتلات F-35I الموجودة لديه على خلفية الحادث.

وأضاف: "قرر قائد القوات الجوية الإسرائيلية أميكام نوركين اتخاذ الاحتياط اللازم واختبار جميع طائرات F-35I، رغم أن الحادث وقع في نموذج لم يستخدم من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، ورغم عدم العثور على أي خلل في الطائرات الإسرائيلية من الطراز المذكور".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الاختبارات ستستغرق عدة أيام وبعدها ستعود المقاتلات إلى نشاطها المعتاد.

وذكر أنه نفذ بعد حادث كارولينا الجنوبية عمليات تفتيش فنية على مقاتلاته من طراز F-35، دلت نتائجها على وجود خلل في عمل خط نقل الوقود إلى المحرك.

وتحطمت مؤخرا مقاتلة أمريكية من طراز F-35B في كارولينا الجنوبية وكان ذلك أول تحطم لطائرة من هذا الطراز، بعد أن تعرضت هذه الطائرات الحديثة قبل ذلك لحوادث وأعطال لم تسفر عن تحطمها.

وفي ديسمبر الماضي، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن مقاتلات الجيل الخامس F-35 قد تم اختبارها وتبين أنها جاهزة للاستخدام في سلاح الجو الإسرائيلي، الذي أطلق عليها اسم "أدير"، أي "القوي" باللغة العبرية.