الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإعلام العبري يعترف بهبوط ثلاثة بالونات حارقة في غلاف غزة

2018-10-13 04:24:29 PM
الإعلام العبري يعترف بهبوط ثلاثة بالونات حارقة في غلاف غزة

الحدث الإسرائيلي

اعترفت وسائل الإعلام العبري بهبوط عبوة ناسفة صباح اليوم، كانت مثبتة على عدة بالونات حلقت من قطاع غزة الى الأراضي الإسرائيلية، وتحديدا في منطقة المجلس الإقليمي اشكول المحاذية للحدود مع قطاع غزة.

وبحسب موقع " i24NEWS " تمكن خبراء المتفجرات لدى الشرطة الإسرائيلية من ابطال مفعول العبوة. وفي حي عين كارم في مدينة القدس هبطت عبوة حارقة أخرى قبل ظهر اليوم.

في هذه الاثناء عرض شبان فلسطينيون صباح اليوم منطاد كبير يحتوي على مواد حارقة في قطاع غزة وكتب عليه "الزواري" وقال الفلسطينيون إنهم أطلقوه باتجاه الأراضي الإسرائيلية. ولوحظ على المنطاد عبارة كتبت باللغة العبرية مفادها "إذا كتبت علينا المعاناة، فلن نعاني بمفردنا".

وأشار وزير البناء والإسكان الإسرائيلي، يوآف غالانت من حزب "كولانو" إلى التوتر في الجنوب وذلك اثناء لقاء ثقافي عقده اليوم السبت في تل أبيب.

وقال غالانت: "لقد وضعنا حماس في العقد الأخير، منذ عملية الرصاص المصبوب، في مأزق شديد. لقد أغلقنا طرق البر والبحر، والاجواء مغلقة بالكامل تقريبا من خلال استخدام القبة الحديدية، ويتم اغلاق الأنفاق شيئا فشيئا بفضل نشاطاتنا منذ عدة سنوات، وفي الواقع فإن حركة حماس تراجع كل شيء لتختار طريقا جديدا لتحركاتها".

وأضاف غالانت: "حماس تستخدم دماء المدنيين الفلسطينيين لإثارة الاستفزازات لجلب الانتباه الدولي".