الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السيسي: لن يكون للإخوان دور ما دمت موجودا

2018-10-13 06:18:48 PM
السيسي: لن يكون للإخوان دور ما دمت موجودا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 

الحدث العربي والدولي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه "لن يكون للإخوان المسلمين في مصر أي دور، ما دمت موجوداً".

وقال السيسي في مقابلة السبت، مع صحيفة "الشاهد" الكويتية، إن "الشعب المصري لن يقبل بعودة الإخوان للسلطة، لأن فكر الإخوان غير قابل للحياة ويتصادم معها." كما جدد السيسي مطالباته بتجديد الخطاب الديني.

ودعا السيسي الدول العربية إلى "التعاون" بوجه الربيع العربي واصفها إياه بـ "الفوضى الخلاقة في اليمن وليبيا"، ومتهما الإخوان المسلمين بقيادته. ورأى السيسي أن بلاده خرجت هذه "الفوضى" بسلام.

وأوضح السيسي أن سوريا كذلك، بدأت تتعافى هي الأخرى من الأزمة التي مرت بها، وهي تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.

وأبدى السيسي تخوفه بسبب "وجود 36 ألف إرهابي في سوريا أتوا من جميع دول العالم"، متسائلا في الوقت نفسه بالقول "أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سوريا والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة؟!".

وانتخب المصريون مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي رئيسا للبلاد في العام 2012، بعد ثورة ضمن "الربيع العربي" أطاحت بحكم محمد حسني مبارك، الذي حكم البلاد لمدة 30 عاما.

وفي 2013، عزل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي محمد مرسي، وحُظرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وزُج بقاداتها في السجون، وفي مقدمتهم محمد مرسي. ومن ثم انتخُب السيسي رئيسا للبلاد في العام 2014، وأعيد انتخابه مرة ثانية في العام 2018 الجاري. 

 

المصدر: وكالات