الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان: سنضرب حماس بقوة وفي أي حرب مع غزة فإن جنودا لنا لن يعودوا لبيوتهم

2018-10-14 11:01:05 AM
ليبرمان: سنضرب حماس بقوة وفي أي حرب مع غزة فإن جنودا لنا لن يعودوا لبيوتهم
وزير جيش الاحتلال ليبرمان

 

الحدث ــ محمد بدر

قال وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان في مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرنوت، صباح اليوم الأحد، إنه "بعد بضعة أشهر من أعمال العنف على السلك الفاصل وإطلاق قنابل المولوتوف وحرق الحقول وصلنا إلى اللحظة التي يتعين علينا فيها ضرب حماس بقوة وشدة".

وأضاف: "قبل أن تذهب للحرب، عليك أن تلجأ لكافة الخيارات الأخرى التي لا تؤدي للحرب، لأنك عندما ترسل الجنود إلى المعركة، عليك أن تعي أن بعضهم لن يعود إلى البيت.. علينا أن نستنفذ كل الطرق الأخرى وكل الاحتمالات الأخرى.. الحروب مهنة من ليس لديهم خيار".

وتابع ليبرمان: "لقد حولت حماس المظاهرات على السياج إلى سلاح استراتيجي يأملون من خلاله تقويض قدرتنا على الردع، ويريدون الضغط على كل من الجمهور الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية لإبرام اتفاق نهائي دون البت بقضية الجنود المفقودين".

وحول الادعاء الإسرائيلي عن محاولة الشبان الفلسطينيين على حدود غزة اختطاف جنود إسرائيليين يوم الجمعة الماضي، قال ليبرمان: "لا أريد أن أخمّن، وما حدث هو أننا مارسنا حقنا في منع اختراق سيادتنا وإلى هنا ينتهي الأمر". وتنفي إجابة ليبرمان ما روجته المؤسسة الأمنية الإسرائيلية التي يرأسها بنفسه، حول تعرض الجنود لمحاولة اختطاف، كانت ردة الفعل عليها إعدام عدد من الشبان الفلسطينيين .