الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكبينيت يجتمع اليوم بخصوص غزة بالتزامن مع تهديدات نتنياهو وليبرمان

2018-10-14 12:57:59 PM
الكبينيت يجتمع اليوم بخصوص غزة بالتزامن مع تهديدات نتنياهو وليبرمان
قصف غزة (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت القناة العبرية السابعة إنه "على خلفية التوتر على حدود غزة، سيجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكبينيت" لمناقشة الوضع في قطاع غزة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي، اليوم، إن "إسرائيل" تقترب من اللجوء لنوع آخر من السلوك والنشاط في قطاع غزة يتمثل بضربات كبيرة وقوية، مشددا على أن "حماس لم تفهم رسائل التحذير الإسرائيلية"، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت.

وقال وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان في مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرنوت، صباح اليوم، إنه "بعد بضعة أشهر من أعمال العنف على السلك الفاصل وإطلاق قنابل المولوتوف وحرق الحقول وصلنا إلى اللحظة التي يتعين علينا فيها ضرب حماس بقوة وشدة".

وأضاف: "قبل أن تذهب للحرب، عليك أن تلجأ لكل الخيارات الأخرى التي لا تؤدي للحرب، لأنك عندما ترسل الجنود إلى المعركة، عليك أن تعي أن بعضهم لن يعود إلى البيت.. علينا أن نستنفذ كل الطرق الأخرى، كل الاحتمالات الأخرى. الحروب مهنة من ليس لديهم خيار".

وتابع ليبرمان: "لقد حولت حماس المظاهرات على السياج إلى سلاح استراتيجي يأملون من خلاله تقويض قدرتنا على الردع، ويريدون الضغط على كل من الجمهور الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية لإبرام اتفاق نهائي دون البت بقضية الجنود المفقودين".