الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل نجاة قاضي في المحكمة العليا الإسرائيلية من هجوم فلسطيني قرب رام الله

2018-10-15 09:58:00 AM
تفاصيل نجاة قاضي في المحكمة العليا الإسرائيلية من هجوم فلسطيني قرب رام الله
مستوطنة دوليف القريبة من قرية الجانية غرب رام الله

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية إن القاضي ديفيد مينتز، أحد قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية، نجا من هجوم، حاول فلسطينيون تنفيذه على الطريق 463 بالقرب من مستوطنة دوليف القريبة من قرية الجانية غرب رام الله .

وبحسب الصحيفة، فقد أوقفت سيارة فلسطينية سيارة القاضي الإسرائيلي، وترجل منها ثلاثة شبان فلسطينيين، وكانوا يحملون عددا من المطارق، وحاولوا مهاجمة القاضي الإسرائيلي، قبل أن تباغتهم سيارة تابعة للأمن الإسرائيلي، وينسحبوا من المكان. وأوضحت الصحيفة أن الشاباك الإسرائيلي يُحقق في ما إذا كان الفلسطينيون يعلمون أن المستهدف قاضي في المحكمة العليا أم لا، مشيرة إلى أنه لم يتم اعتقال أيا منهم حتى اللحظة.

يشار إلى أن اثنين من قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية يسكنون في مستوطنات الضفة، وتعتبر المحكمة العليا جزءا لا يتجزأ من المنظومة الاحتلالية التي تنظر إلى الفلسطينيين على أنهم أشخاص بدون حقوق سياسية أو قومية أو حتى حقوق مدنية. وقد أصدرت المحكمة العديد من القرارات التي شرعنت الاستيطان والتهويد، كقرار إخلاء الخان الأحمر، بالإضافة لقرارات تمسّ بإنسانية الفلسطيني، كقراراتها المتعلقة بالاحتفاظ بجثث الشهداء.