الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السعودية ستعترف بقتلها لخاشقجي وهذه روايتها المفترضة لمقتله!

2018-10-15 11:01:41 PM
السعودية ستعترف بقتلها لخاشقجي وهذه روايتها المفترضة لمقتله!
جمال خاشقجي

 

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة معاريف إن المملكة العربية السعودية تستعد للاعتراف بأن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد قُتل خلال التحقيق معه داخل القنصلية السعودية في أنقرة. وأن مقتله كان عن طريق الخطأ ولم يكن مخططا له.

وبحسب تقرير في صحيفة "ميرور"، فقد تم اغتيال الصحافي أثناء محاولة اختطافه لإعادته إلى المملكة العربية السعودية. ويبدو أن الخلية التي أُرسلت إلى هذه العملية لم تكن على علم بالوضع الصحي المتردي لخاشقجي، الذي قُتل فيما يبدو أثناء عراكه مع الخاطفين. وتشير "ميرور" أنه كان من المقرر نقل خاشقجي في نهاية الاستجواب للسعودية.

في وقت سابق من اليوم، بدأ فريق مشترك من المحققين من المملكة العربية السعودية وتركيا التحقيق في اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي. وفقا للسلطات التركية، قتل رجل الإعلام السعودي من قبل فريق من 15 عميلا سعوديا في القنصلية في 2 أكتوبر. وهو ما نفته السعودية حتى اللحظة. ومع ذلك، قال السعوديون إنهم سيتعاونون مع التحقيق.

وذكرت صحيفة بلومبرج في تقرير لها أن المملكة العربية السعودية قد بدأت تحقيقا داخليا في الحادث. وفقا للتقرير، أصدر الملك سلمان تعليماته إلى المدعي العام السعودي بالتحقيق في مصير خاشقجي.

وأفادت مصادر تركية بأن خاشقجي سجل استجوابه وتعذيبه وقتله من خلال Apple Watch، لكن تلك المصادر عادت ونفت الأمر. وتسببت قضية الصحفي أيضا بأزمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بعد أن قال الرئيس ترامب إنه إذا كانت الرياض مسؤولة عن مصير خاشقجي، فسيتم عقابها بشدة.