الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إدارة ترامب تصنف حزب الله كـ"منظمة إجرامية متعددة الجنسيات"

2018-10-16 08:59:19 AM
إدارة ترامب تصنف حزب الله كـ
قوات حزب الله (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

أعلن المدعي العام الأمريكي جيف سيسيز، الليلة الماضية، أن الولايات المتحدة قررت تحديد خمس منظمات، بما فيها حزب الله اللبناني، كمنظمات "إجرامية متعددة الجنسيات". بحسب ما ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية.

ويعني القرار أن الحرب ضد هذه المنظمات سوف تتلقى موارد خاصة من الميزانية الأمريكية، وكذلك فرق تحقيق متخصصة تموّلها الإدارة الأمريكية لملاحقة هذه المنظمات. وقد أعلن "سيسيز" أن "المدعين العامين المتمرسين في الاتجار الدولي بالمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة وغسيل الأموال" سيلاحقون كذلك عناصر حزب الله.

ويعتبر حزب الله هو الاستثناء في قائمة "المنظمات الإجرامية متعددة الجنسيات"، خاصة وأن الأربع منظمات الأخرى، من أمريكا اللاتينية. وقال المدعي العام "سيسيز" إن هذا التصنيف سيزيد من التركيز والفعالية في الحرب ضد هذه المنظمات أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف "سيسيز": "في غضون 90 يومًا، ستقدم فرقة العمل الخاصة توصيات محددة حول طرق مقاضاة هذه المنظمات وإخراجها في نهاية المطاف من مجالنا العام، لأنها تشكل تهديدًا لنا جميعًا.. يجب ألا نسمح لهم بتوسيع نفوذهم، ويعتبر الرئيس ترامب محاربة هذه المنظمات وتفكيكها أولوية".