الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في سوريا.. طرد إيران

2018-10-16 10:15:39 PM
استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في سوريا.. طرد إيران
علم امريكا وعلم ايران

 

الحدث- عصمت منصور

تعكف الإدارة الأمريكية على تطوير استراتيجية جديدة في سوريا ستتركز في هدف أساسي وهو إخراج إيران خارج سوريا، وفق ما كشفت عنه مصادر مختلفة لمحطة NBC الأمريكية.

الإستراتيجية الجديدة لن تتضمن مواجهة مباشرة ولن تمس بالجنود الإيرانيين على الأراضي السورية أو القوات التابعة لها، لأن مثل هذا الإجراء يعتبر خرقا لتعهد الإدارة الأمريكية أمام الجهات المشرعة بعدم استخدام القوة في سوريا مع إعطاء الإذن بالقيام بعمليات تصنف دفاعية.

الخطة ستركز على الجهود الدبلوماسية والسياسية وممارسة ضغوط اقتصادية لدفع إيران إلى مغادرة سوريا وعدم المساهمة في إعادة إعمار المناطق التي تتواجد فيها قوات إيرانية وروسية، ومعاقبة الشركات التي تشارك في إعادة إعمار سوريا.

مصدر في إدارة ترامب قال إن الإستراتيجية ترمي إلى تحقيق أربعة أهداف وهي: ردع النظام السوري ومنعه من استخدام أسلحة كيماوية، وهزيمة داعش، وإحداث تغير سياسي في دمشق، ولجم التأثير الإيراني وعدم تمكينها من تهديد دول المنطقة.

الاستراتيجية لا تتضمن بندا ينص على ضرورة مغادرة الأسد لسدة الحكم، ولكنها تتضمن بندا ينص على ضرورة أن لا يقيم علاقة مع إيران ومحاكمة كل من تورط في جرائم ضد الإنسانية.