الأربعاء  25 تشرين الثاني 2020
LOGO

رغم نفي حماس.. جيش الاحتلال يحمّلها مسؤولية القصف بشكل كامل

2018-10-17 09:59:41 AM
رغم نفي حماس.. جيش الاحتلال يحمّلها مسؤولية القصف بشكل كامل
حركة حماس (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن حركة حماس تتحمل المسؤولية الكاملة عن القصف الذي تعرضت له مدينة بئر السبع، وأضاف: "حتى لو لم تكن حماس هي من نفذت القصف، لكن عليها أن تعلم أنها المسؤولة عن كل ما يحدث في القطاع". بحسب ما ذكرت القناة العبرية السابعة. 

ودعا وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان لاستئناف سياسة الاغتيالات ضد قيادات حماس التي حملها المسؤولية الكاملة، معتبرا أن سيطرة حماس على غزة تعني أنها عنوان كل استهداف لأنها الضابط للأمور هناك. وقال أردان إن قيادة حماس يجب أن تشعر أنها ليست في منأى عن الخطر والاستهداف، وهو ما قد يدفعها للتراجع وضبط الأمور، على حد زعمه.

وقال مسؤول المعارضة الإسرائيلية آفي جباي إن إعلان حماس والجهاد الإسلامي عدم وقوفهما وراء القصف الذي نُفذ على بئر السبع لا يُصدّق. وأضاف جباي في لقاء مع يديعوت أحرنوت أن "حماس مسؤولة عن هذا القصف ولا يمكن لمنظمة صغيرة أن تمتلك صواريخ كالتي سقطت الليلة".

وفي وقت سابق، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان صادر عن الغرفة المشتركة لها، إنها ترفض كل المحاولات غير المسؤولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية.

وأكدت الفصائل، على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ومسيرات العودة لتحقيق مطالبهم بنيل حريتهم والعودة إلى وطنهم، كما وشددت على أنها تتصدى لكل محاولات الاحتلال لحرف المسار الجماهيري لمسيرات العودة عبر تثبيت قواعد اشتباكٍ رادعةٍ معه.