الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير في الكابينيت: قواعد اللعبة على وشك أن تتغير.. وقوات إضافية في الجنوب

2018-10-18 03:06:17 PM
وزير في الكابينيت: قواعد اللعبة على وشك أن تتغير.. وقوات إضافية في الجنوب
تعزيزات عسكرية (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال يوآف غالانت عضو المجلس الوزاري السياسي الأمني الإسرائيلي "الكابينيت"، اليوم الخميس، إنه من الصعب الحديث عن فحوى النقاشات داخل "الكابينيت"، ولكنه شدد على أن قواعد اللعبة في غزة على وشك أن تتغير، وأضاف: "لن نقبل بعد الآن إرهاب النار وإرهاب الأسوار".

ونقلت القناة العاشرة عن أحد المشاركين في "اجتماع الكابينيت"، قوله، إن "مجلس الوزراء في اجتماعه قرر عدم القيام بعمل عسكري في غزة في هذه المرحلة، وانتظار التظاهر في غزة غدًا لمعرفة ما إذا كانت حماس تحاول منع العنف على الحدود أم لا". وأضاف المصدر أنه في الوقت نفسه، تقرر تكثيف الرد على أي محاولة لإلحاق الضرر بالسياج ، وكذلك تكثيف الاستجابة العسكرية على إطلاق الطائرات الورقية والقنابل الحارقة. وبالتزامن، فقد تم نشر قوات إسرائيلية إضافية في الجنوب.

في غضون ذلك، قال مسؤول إسرائيلي كبير إنه "وخلال اجتماع الحكومة، أطلع مسؤولو المخابرات الوزراء على التقييمات في غزة، مشيرين إلى أن عاصفة رعدية تسببت في إطلاق الصاروخ الذي أصاب بئر السبع". وقال المسؤول الكبير إن مصادر المخابرات أخبرت الوزراء أن هذه أطروحة ممكنة على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على صدقيتها.