الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بومبيو يأمر بدمج القنصلية الأمريكية بالسفارة في القدس

2018-10-18 06:24:28 PM
بومبيو يأمر بدمج القنصلية الأمريكية بالسفارة في القدس
السفارة الامريكية

 

الحدث العربي والدولي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الخميس دمج مكتب شؤون الفلسطينيين والقنصلية بالسفارة الأمريكية في القدس .

وتعتبر القنصلية الأمريكية ومقرها القدس، بمثابة الممثلية الأمريكية التي تتعامل مع السلطة الفلسطينية وتنقل خطابات الفلسطينيين الى وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في بيان "يسعدني أن أعلن أنه في أعقاب افتتاح السفارة الأمريكية في اسرائيل بمدينة القدس، نخطط لتحقيق نجاعة كبيرة لزيادة نجاعة عملنا عبر إدماج السفارة الأمريكية في القدس مع القنصلية العامة الأمريكية في القدس لبعثة دبلوماسية موحدة. وقد طلبت من سفيرنا الى إسرائيل - دافيد فريدمان أن يعمل على الدمج".

وتابع "سنواصل تنفيذ سلسلة واسعة من التقارير والتواصل والمشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة الى جانب التعاون مع الفلسطينيين في القدس ضمن وحدة شؤون الفلسطينيين الجديدة التي تقام في السفارة الأمريكية بالقدس. وستعمل هذه الوحدة من مقر سفارتنا في شارع "أغرون" بالقدس".

وأوضح الوزير الأمريكي أن القرار الأمريكي يتبع من "الجهود الدولية لتحسين النجاعة في عملياتنا"، معتبرًا أن هذا القرار لا يشير الى أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن القدس، الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأكد "كما أعلن الرئيس في كانون الأول/ ديسمبر المنصرم، تواصل الولايات المتحدة عدم اتخاذ أي موقف بشأن قضايا الوضع النهائي، يشمل الحدود أو القيود. الحدود المحددة للسيادة الاسرائيلية في القدس هي امر محض للمفاوضات بين الطرفين".

وأكد بومبيو في بيان أن "الادارة الأمريكية ملتزمة بتحقيق سلام مستديم وشامل، يقدم مستقبلًا زهريًا وأفضل لاسرائيل والفلسطينيين على حد سواء.

واضاف"نتطلع للشراكة المستمرة والحوار مع الشعب الفلسطيني، ونأمل أن نتواصل في المستقبل مع القيادة الفلسطينية".

 

 

المصدر: وكالات