السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نائب رئيس المخابرات المصري يلتقي بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي وضباط من الشاباك

2018-10-19 04:42:32 PM
نائب رئيس المخابرات المصري يلتقي بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي وضباط من الشاباك

 

الحدث ــ محمد بدر

التقى نائب رئيس المخابرات المصري أيمن بديع  مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ومسؤولين في جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك، في ضوء الجهود المبذولة لتحقيق الهدوء في الجنوب الفلسطيني المحتل. وبحسب موقع كان العبري، فقد وصل بديع، أمس، إلى "إسرائيل".

وأوضح الموقع أن زيارة بديع جاءت بأوامر من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، حيث  يرافق الأخير الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في زيارته لروسيا؛ الأمر الذي دفعه لتأجل زيارته لـ"تل أبيب" ورام الله وغزة. وأشار الموقع إلى أن بديع حمل رسالة لجميع الاطراف، مفادها أن "الجميع مطالب بتهدئة الأوضاع على الحدود للتقدم في المباحثات الجارية للوصول لاتفاق تهدئة".

وكان الوفد المصري برئاسة بديع قد وصل يوم أمس لغزة، والتقى بقادة حركة حماس. وعن اللقاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، في مقابلة مع الحدث، إن زيارة وزير المخابرات المصرية عباس كامل تأجلت لأسباب فنية وبسبب انشغالات الأخير ولكنها ما زالت قائمة. وأكد الحية على أن زيارة الوفد المصري لغزة اليوم، تأتي في إطار الجهود المصرية لتحقيق طموح الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته، مشددا على أن الوفد لا يحمل رسائل من "إسرائيل" لحركة حماس.

وأوضح الحية أن المناقشات بين قيادة الحركة والوفد تركزت في القضايا الثنائية، وأن حماس أكدت للوفد ضرورة إنهاء الحصار وتحقيق المصالحة بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني ويحقق أهدافه. وعبّر الحية عن التزام حركته بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

https://www.kan.org.il/item/?itemId=41387