السبت  13 آب 2022
LOGO

أردان: إيران تخنق إسرائيل وسيزداد نفوذها في الضفة بعد مرحلة الرئيس عباس

2018-10-21 07:32:29 PM
أردان: إيران تخنق إسرائيل وسيزداد نفوذها في الضفة بعد مرحلة الرئيس عباس
ايران

 

الحدث- عصمت منصور

قال وزير الأمن الداخلي والشؤون الإستراتيجية عضو الكابينيت الإسرائيلي جلعاد أردان في مؤتمر مركز القدس للشؤون الاستراتيجية، إن سياسة إيران تتمثل بخنق إسرائيل من أكثر من جهة، وقد تلجأ في حال اندلاع مواجهة إلى قصف إسرائيل من العراق، الذي ستستخدمه كقاعدة لإطلاق الصواريخ وفق ما نشره موقع روتر.

أردان أضاف، أن إيران تريد محاصرة إسرائيل من كل الجهات الممكنة، من أجل ردعها ومنعها من اعتراض برامجها النووية وتعميق تخبطها وترددها حيال قرار قصف إيران، بسبب وجود عدة جبهات حولها قادرة على جعل إسرائيل تدفع ثمنا كبيرا، متهما قائد فيلق القدس قاسم سليماني بالعمل على تأسيس حزب الله آخر في سوريا.

وحول الوضع ما بعد مرحلة الرئيس عباس، قال أردان إنه لا يستبعد أن تقوم إيران بتوسيع نفوذها في الضفة الغربية، بسبب ضعف السلطة وحاجة الفصائل والفلسطينيين إلى المساعدة، مشيرا أن إيران قادرة على إشعال جبهة سوريا والعراق، وهو ما يعني أن إسرائيل عليها أن تكون جاهزة.

أردان هاجم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي بسبب اهتمامه بحقوق الإنسان في فلسطين والخان الأحمر وتجاهل ما وصفها بانتهاكات حقوق الإنسان في إيران وإطلاق النار على المثليين.