السبت  31 تشرين الأول 2020
LOGO

وفد أمني مصري يصل غزة ويديعوت تكشف عن أسباب زيارته (صور)

2018-10-22 01:22:41 PM
وفد أمني مصري يصل غزة ويديعوت تكشف عن أسباب زيارته (صور)
معبر رفح (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة أحمد عبد الخالق، وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز إيرز، بعد ظهر اليوم الاثنين. وبحسب الصحيفة، سيبحث الوفد مع قيادة حماس إمكانية الوصول لاتفاق تهدئة مع "إسرائيل" وسبل التقدم في موضوع المصالحة الفلسطينية.

وكان من المفترض، أن يصل رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى المنطقة الأسبوع الماضي، لكنه أرجأ زيارته بسبب التصعيد الأمني الذي وقع على حدود القطاع، وقد يصل إلى غزة والقدس ورام الله في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

خلال الأسبوع الماضي، التقى نائب رئيس المخابرات المصري أيمن بديع مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ومسؤولين في جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك، في ضوء الجهود المبذولة لتحقيق الهدوء في الجنوب الفلسطيني المحتل.

وأوضح الموقع أن زيارة بديع جاءت بأوامر من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، حيث يرافق الأخير الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في زيارته لروسيا؛ الأمر الذي دفعه لتأجل زيارته لـ"تل أبيب" ورام الله وغزة. وأشار الموقع إلى أن بديع حمل رسالة لجميع الأطراف، مفادها أن "الجميع مطالب بتهدئة الأوضاع على الحدود للتقدم في المباحثات الجارية للوصول لاتفاق تهدئة".