الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القبض على أحد أخطر العملاء في غزة

2018-10-24 09:00:45 PM
القبض على أحد أخطر العملاء في غزة
صورة تعبيرية

 

حدث الساعة

ألقت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة القبض على أحد أخطر العملاء المخضرمين للاحتلال مطلع شهر أكتوبر الجاري في عملية أمنية وصفت بـ"المعقدة".

ووفقاً لموقع المجد الأمني ، أن الأجهزة الأمنية استطاعت توجيه ضربة كبيرة لجهاز "الشاباك" الاسرائيلي، من خلال إلقاء القبض على العميل (م.خ) البالغ من العمر (45) عاماً، والذي كان مكلفاً بمتابعة قيادات الفصائل الفلسطينية، وخاصة أحد القادة المؤثرين والبارزين في قطاع غزة.

وفي التفاصيل بحسب الموقع قام العميل  الذي أسقطته المخابرات الاسرائيلية في وحل العمالة قبل (15) عاماً بالكثير من المهام التجسسية لصالح الاحتلال.

ونفذ العميل  العديد من المهام الميدانية في قطاع غزة طيلة فترة عمله مع جهاز "الشاباك"، أبرزها تصوير منازل قادة المقاومة الفلسطينية والمواقع العسكرية، ومراقبة بعض القادة العسكريين وتتبع سياراتهم الخاصة وتصويرها.

وشارك العميل المذكور في شحن العديد من النقاط الميتة التي تستخدمها المخابرات الاسرائيلية للتواصل مع عملائها وإمدادهم بالأموال والمعدات الخاصة في قطاع غزة.

وزود العميل  قادة الاحتلال بالكثير من المعلومات التي تتعلق بمقدرات المقاومة وأماكن إطلاق الصواريخ وتخزينها، وأنفاقها والتي تم استهدافها وتدميرها من قبل قوات الاحتلال.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في غزة من إلقاء القبض عليه مطلع الشهر الجاري، بعد عملية أمنية وصفت بـ"المعقدة"، وذلك أثناء تنفيذه لمهمة ميدانية ضد المقاومة تمثلت بزرع "جهاز تجسسي خطير" بالقرب من بيت أحد القيادات البارزة في المقاومة الفلسطينية.

وكان المذكور قد شارك في العملية التي أشرفت عليها المخابرات والتي على أثرها حدث انفجار أودى بارتقاء بعض شباب المقاومة أثناء قيامهم بالكشف عن عمل أمني حاولت المخابرات تنفيذه من خلال عملائها في منطقة الزوايدة في مايو الماضي.