الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عائلة العلمي تنفي علاقتها ببيع عقار في البلدة القديمة بالقدس.. وهذا هو المسؤول الأول والأخير

2018-10-28 03:16:57 PM
عائلة العلمي تنفي علاقتها ببيع عقار في البلدة القديمة بالقدس.. وهذا هو المسؤول الأول والأخير
أحد المنازل التي استولى عليها المستوطنين في البلدة القديمة بالقدس (أرشيف: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

نفى مجلس رابطة آل العلمي، اليوم الأحد، أي علاقة لهم في عملية بيع لعقار يقع في حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، يدور الحديث مؤخراً عن تسريبه للمستوطنين.

وأصدر مجلس رابطة آل العلمي بياناً صحفياً وصل لـ"الحدث" نسخة منه، وذلك "تبيانا للحق والحقيقة وما تم تداوله في الفترة الأخيرة وبلغ مسامع الجميع عبر وسائل التواصل الاجتماعي المسموع أو المقروء من بيع مشبوه لعقار في حارة السعدية يمتلكه ورثة من عدة عائلات بنسب متفاوتة، من ضمنهم ورثة المرحوم أمين العلمي عن طريق أرملته السيدة (مروة الريس) بإسم آل العلمي".

وقالت عائلة العلمي في بيانها، إن الدلائل والوثائق التي تسنى لهم جمعها من كثير من الأطراف، واطلع عليها المسؤولون في السلطة الوطنية، وأجهزة الأمن الفلسطينية، تدلل على عدم مشاركة العائلة لا من قريب ولا من بعيد  في البيع المشبوه للعقار.

وأكدت عائلة العلمي استعدادها أن تظهر كل ما لديها من أدلة وأوراق ثبوتية وحقائق حتى هذه اللحظة، أمام المسؤولين من وجهاء ورجال العشائر، والمؤسسات الإسلامية والوطنية، وأمام أبناء شعبنا البطل، أنهم برآء من أي بيع أو مشاركة في بيع مشبوه، أو تواطؤ، أو غير ذلك.

وأفادت العائلة، أنه بناء على الأوراق والمستندات التي بحوزتهم، ومن ضمنها الوثيقة الأصلية من محافظ القدس السابق- السيد عدنان الحسيني، لتبين للجميع أن انتقال العقار من آل العلمي وآل اشتيه، إلى المدعو عصام جلال عقل قد تم، وقد بيع بمبلغ 500 ألف دولار فقط لا غير، وبهذا يكون المسؤول الأول والأخير عن العقار، وما يتعلق بالعقار بعد أن تم الحصول على إذن بالبيع من الجهات الرسمية هو المالك الجديد للعقار وهو السيد عصام جلال عقل، وليس لهم في هذا العقار أي استحقاق .

وأشارت العائلة إلى استمرار الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمتابعة التحقيق إذا ما كانت هناك أي شبهات حول العقار المذكور .