السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انتصار جديد.. الشيخ خضر عدنان يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام مقابل الإفراج عنه نهاية 2018

2018-10-29 12:58:42 PM
انتصار جديد.. الشيخ خضر عدنان يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام مقابل الإفراج عنه نهاية 2018
الشيخ خضر عدنان

 

الحدث - سجود عاصي

أفادت مصادر لـ الحدث أن الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان علق إضرابه المفتوح عن الطعام  ظهر اليوم الاثنين بعد 58 يوما من الإضراب.

وذلك بعد التوصل لصيغة اتفاق ما بينه وبين إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بوقف الاعتقال التعسفي بحقه على 12 شهرا وغرامة مالية بقيمة 1000 شيقل في جلسة محاكمته التي جرت اليوم في محكمة سالم العسكرية.

وكان عدنان قد شرع إضرابا مفتوحا عن الطعام في الثالث من أيلول الماضي، احتجاجا على اعتقاله التعسفي، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عنه في 11-12-2018.

يشار إلى أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد نشروا أخبارا بالأمس تفيد باستشهاد الشيخ خضر عدنان، وهو ما نفته زوجته ومصدر مقرب من العائلة في اتصال مع الحدث. وأكدت زوجة الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان في اتصال هاتفي لـ الحدث، أن حالته الصحية كانت قد دخلت مرحلة الخطر الشديد بسبب إضرابه عن الماء بعد 57 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكدت زوجة الشيخ خضر عدنان في اتصال هاتفي سابق لـ الحدث، أن زوجها متى أحس بالظلم وتعنت إدارة سجون الاحتلال دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام لنيل الحرية التي تعيش بداخل كل إنسان مكبل، ومتى ما قرر أي أسير أن يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام له الحق في ذلك متى شاء، "لأنه في النهاية احتلال ونحن نرفض كافة أشكال الاعتقال".

وشددت موسى، على أن كل ما يحاول الاحتلال فعله، هو إبقاء الشيخ خضر أطول فترة ممكنة بداخل سجونه وهو الأمر الذي أدلت به النيابة العامة خلال إحدى جلسات محاكمته، بوصفها إياه كشخصية "يجب أن لا تخرج من السجن".

واعتبرت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء في بيان لها، أن تعليق الشيخ خضر عدنان لإضرابه بعد 58 يوما يعد انتصاراً جديداً يضاف إلى انتصارين كان قد حققهما سابقاً، وهو يمثل رمزاً نضالياً وجماهيرياً شعبياً، علما أنه بهذا الحكم القضائي الذي انتزعه ولم يتبق سوى أيام ويتم الإفراج عنه.

يشار، أن خضر عدنان (40 عاما) من محافظة جنين خاض ثلاثة إضرابات كان أطولها لمدة 66 يوما عام 2012 رفضا لاعتقاله الإداري.

وكان نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي قد بدأوا صباح الثلاثاء الماضي، بإطلاق هاشتاق "خضر عدنان هوية الصمود"، وذلك دعما للأسير عدنان المضرب عن الطعام لأكثر من خمسين يوما على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الهاشتاق، جاء بعدما بدأ الوضع الصحي للأسير عدنان بالتدهور، حيث أعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن عدنان بدأ يتقيأ الدم، مشيرا إلى أنه يعاني من وضع صحي خطير في سجن الرملة، خاصة بعد ظهور ازرقاق واضح في عينيه ونقص حاد في الوزن، بالإضافة إلى أن الاحتلال حاول عزله عن العالم الخارجي بمنع المحامين من زيارته ووضعه في ظروف اعتقالية قاسية وعزله لأكثر من 17 يوما في زنزانة انفرادية.