الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: مستعد لقبول تدخل أطراف أخرى من أجل ضمان الهدوء مع غزة

2018-10-29 06:43:21 PM
نتنياهو: مستعد لقبول تدخل أطراف أخرى من أجل ضمان الهدوء مع غزة
بنيامين نتنياهو

 

الحدث- عصمت منصور

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه مستعد لقبول وجود دور لأطراف أخرى من أجل استمرار الهدوء على المدى البعيد مع غزة وحل الأزمة الإنسانية وفق ما نشرته القناة الأولى " كان".

نتنياهو أضاف أن "إسرائيل" تمنع دخول من وصفهم بالمخربين من الدخول واجتياز الحدود والمس بالمستوطنين والجنود، ولكن بالمقابل ومن أجل ضمان الهدوء فإنه على استعداد لاشراك أطراف أخرى، مشيرا إلى مصر ووساطتها بالإضافة إلى الأمم المتحدة معتبرا أن اول مشكلة ستحل هي قضية الكهرباء و"من ثم نرى كيف سنتقدم" وفق طرحه.

مصدر سياسي قال إن نتنياهو لازال يفضل التوصل إلى اتفاق حتى لو دفع مقابل ذلك ثمنا سياسيا بسبب الاحتجاجات وحالة الغضب لدى الرأي العام.

المصدر أكد أن الاطراف كانت على وشك التوقيع على اتفاق تهدئة ولكن أحداث يوم الجمعة الأخيرة أعادت خلط الاوراق، مشيرا إلى أن دولا عربية كثيرة تتمنى لو أن "إسرائيل" تقوم باحتلال غزة ولكن لا يوجد أي طرف مستعد لتولي المسؤولية عنها غير "إسرائيل" وفق تعبيره.

المصدر لوح بالمقابل أن "إسرائيل قد تضطر لتوجيه ضربة شديدة ضد غزة"، موضحا أن في مثل هكذا وضع أجزاء كبيرة من "إسرائيل" ستكون تحت تهديد الصواريخ.