السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشرطة العسكرية الإسرائيلية تقرر التحقيق في مقتل رزان النجار

2018-10-29 09:07:23 PM
الشرطة العسكرية الإسرائيلية تقرر التحقيق في مقتل رزان النجار
الشهيدة رزان النجار

 

الحدث- عصمت منصور

قررت وحدة التحقيق في الشرطة العسكرية الإسرائيلية "ميتسح" التحقيق مع الجنود المتورطين في مقتل الممرضة الفلسطينية رزان النجار وذلك بعد إجراء تحقيق من قبل هيئة الأركان والذي نقلت نتائجه إلى النيابة العسكرية التي قررت أن تنقل الملف إلى الشرطة العسكرية وفق نشره موقعه واي نت.

جيش الاحتلال أعلن أنه أجرى تحقيقين في القضية إحداهما لقيادة المنطقة والثاني لمنظومة التحقيق التابعة لهيئة الأركان دون أن يتم تحديد سبب استشهاد النجار بشكل قاطع.

شهادات سكان القطاع التي جمعها جيش الاحتلال من خلال منظمة حقوق دولية تعمل في القطاع أظهرت أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على رزان بشكل متعمد وهو ما تطلب إجراء تحقيق أعمق من قبل الشرطة العسكرية والتحقيق بشكل مباشر مع الجنود الذين تواجدوا في المكان وتورطوا في إطلاق النار.

يذكر أن جيش الاحتلال قال في البداية إن نتائج التحقيقات الاولية أظهرت أن الجنود لم يطلقوا النار تجاه الممرضة بشكل مباشر وأن استشهادها جاء جراء إصابتها بشظية رصاصة ليقوم بعدها الناطق باسم جيش الاحتلال بنشر صور لرزان وهي تلقي ما قال إنها قنبلة تجاه جنود الاحتلال في محاولة لتبرير قتلها متهما حماس باستخدامها كدرع بشري.