الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القيادة الفلسطينية تبحث اليوم مشروع القرار المقدم إلى مجلس الأمن

2014-12-18 10:46:46 AM
القيادة الفلسطينية تبحث اليوم مشروع القرار المقدم إلى مجلس الأمن
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
تعقد القيادة الفلسطينية، ظهر اليوم الخميس، اجتماعا في رام الله، لبحث آخر التطورات السياسية، ومشروع القرار الفلسطيني الذي قدم لمجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، بحسب بيان للرئاسة الفلسطينية ومسؤول.
 
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التجرير ياسر عبد ربه للإذاعة الرسمية الفلسطينية، إن القيادة "تلتئم اليوم لمناقشة المشروع الذي قدم لمجلس الأمن"، مشيرا إلى أن القيادة لم تطلع بعد على المشروع الذي قدم معدلا.
 
وأضاف عبد ربه "سننظر كيف ستؤثر التعديلات على جوهر الحقوق الفلسطينية، حيث سمعنا في وسائل الإعلام أن القدس الكبرى عاصمة دولتين".
 
ومضى قائلا "هذا التعديل قد يعني إعادة تقسيم القدس، وقد تكون احدى ضواحي القدس عاصمة فلسطين، نحن نريد أن نحدد أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، سنرى اليوم ما قدم ونناقشه ونخرج بموقف".
 
وحسب مصادر فان المشروع، الذي قدم بالتوافق مع فرنسا لمجلس الأمن، اطلع عليه كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات، ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج.
 
والقيادة الفلسطينية تضم كل من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأعضاء اللجنة المركزية لفتح، وأمناء الفصائل، ورئيس الحكومة برئاسة الرئيس الفلسطيني.
 
وقدمت الأردن، أمس الاربعاء مشروع القرار العربي المعدل لمجلس الأمن لتحديد موعدا زمانيا لإنهاء الاحتلال.