السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تقرر مضاعفة القوى البشرية للإدارة المدنية وتعيين 150 فلسطينيا فيها

2018-10-31 01:33:15 PM
الإدارة المدنية الإسرائيلية (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية إنه من المتوقع أن توافق الحكومة الإسرائيلية على خطة لمضاعفة القوى البشرية للإدارة المدنية في الضفة الغربية. وقد ناقشت اللجنة الفرعية للكنيست المخصصة لمتابعة شؤون الضفة الغربية، هذه الخطة في الآونة الأخيرة.

وأوضحت القناة أنه ومنذ اتفاق أوسلو، انخفض عدد موظفي الإدارة المدنية، على افتراض أن "إسرائيل" ستتخلى عن احتلالها للضفة، ولكن القرار المتوقع بزيادة الكادر البشري للإدارة المدنية، يؤكد أن الافتراض الأساسي الذي توّلد بعد أوسلو غير دقيق.

وأشارت القناة إلى أن وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان قرر وضع خطة لزيادة القوى العاملة في الإدارة المدنية. وفي الأشهر الأخيرة، تم إجراء مشاورات عمل بين وزارة الجيش ووزارة المالية والوزارات الحكومية الأخرى. وفي ختام المناقشات، تمت صياغة خطة يتم بموجبها إضافة 280 موظفًا إلى الإدارة المدنية في السنوات القادمة، من بينهم 150 موظفًا فلسطينيًا.

وقال رئيس الإدارة المدنية أرفات بن هور إن "هذا القرار عظيم"، ويؤدي إلى زيادة فعالية عمل الإدارة في مناطق "ج"، ويساهم في الحفاظ على مناطق "ج" التي تُعتبر من أراضي "الدولة الإسرائيلية" والتي تحاول السلطة الفلسطينية الاستيلاء عليها، على حد تعبيره ووصفه.