الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في أول رد رسمي لحماس على اختفاء المستوطنين الثلاثة: إسرائيل تتخبط ولن تثنينا عن المقاومة وندعو السلطة إلى وقف التنسيق الأمني وتقديم المعلومات أبو زهري: تصريحات نتنياهو "غبية"

2014-06-15 00:00:00
في أول رد رسمي لحماس على اختفاء المستوطنين الثلاثة: إسرائيل تتخبط ولن تثنينا عن المقاومة  وندعو السلطة إلى وقف التنسيق الأمني وتقديم المعلومات
أبو زهري: تصريحات نتنياهو
صورة ارشيفية
 
 
 
 
في أول رد رسمي لحماس على اختفاء المستوطنين الثلاثة: إسرائيل تتخبط ولن تثنينا عن المقاومة  وندعو السلطة إلى وقف التنسيق الأمني وتقديم المعلومات
أبو زهري: تصريحات نتنياهو "غبية"
 
 

الحدث - غزة (12:50 م)

 


في أول رد فعل رسمي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على اختفاء المستوطنين الثلاثة مساء الخميس الماضي، وفي رد على حملة الاعتقالات الواسعة، التي شنّها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم في الضفة الغربية، واستهدفت قادة وعناصر حركة حماس، قالت الحركة إن حملة الاعتقالات الواسعة، التي شنّها الجيش الإسرائيلي لن تثني الحركة عن "مواصلة طريق المقاومة".
 
واعتبرت الحركة، في بيان وصل الحدث نسخة عنه أن الاعتقالات "تعكس حالة التخبط، والإرباك التي يعيشها قادة الاحتلال الغاصب (القيادة الإسرائيلية)، بعد نجاح عملية أسر الجنود الثلاثة في الخليل".
وطالبت حماس، سكان الضفة الغربية، بتصعيد "حالة المقاومة وتوسيع رقعة المواجهات مع الاحتلال، بهدف إرباكه وإسناداً لأبطال المقاومة الذي انتقموا لشعبنا وانتصروا لآهات أسرانا" -حسب نص البيان.
وقال البيان: "ندعو الأجهزة الأمنية (الفلسطينية) في الضفة إلى وقف التنسيق الأمني، وعدم تقديم المعلومات للاحتلال، والاصطفاف إلى جانب خيارات شعبنا وفصائله المقاومة".
 
وقد أشادت الحركة، في بيانها بعملية "اختطاف المستوطنين الثلاثة"، (دون أن تعلن مسؤوليتها عن العملية).
 
وأضاف البيان: "نوجه التحية للأبطال الذين يقفون خلف عملية الأسر، ولكلّ الاجنحة العسكرية في فصائل شعبنا".
 
من جهة ثانية، وصف سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس تصريحات نتنياهو بـ"الغبية" محذراً من تصعيد إسرائيل لهجماتها ضد الشعب الفلسطيني، عقب هذه التصريحات. وتابع في تصريح صحفي مقتضب: "إسرائيل تتحمل المسؤولية عن عملية التصعيد ضد الشعب الفلسطيني وقياداته".