الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السلطة تفرض غرامة مالية وأصحاب الشاحنات يغلقون معبر كرم أبو سالم (صور)

2018-11-05 08:52:39 AM
السلطة تفرض غرامة مالية وأصحاب الشاحنات يغلقون معبر كرم أبو سالم (صور)
معبر كرم أبو سالم التجاري

 

الحدث - سجود عاصي

أعلنت جمعية النقل الخاص في قطاع غزة عن تعليق العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد مع قطاع غزة صباح اليوم الاثنين، وذلك احتجاجا على قرار هيئة المعابر والحدود بفرض رسوم على الشاحنات التي تمر من المعبر.

وفي اتصال هاتفي مع الحدث، قال الناطق الإعلامي وأمين سر جمعيات النقل الخاص في قطاع غزة جهاد سليم إن أصحاب الشاحنات والتجار سيستمرون في تعليقهم للعمل في المعبر حتى يتم التراجع عن هذه الخطوة، التي بررها أصحابها بأنها تدفع كرسوم للمعبر ولن تمر أي شاحنة دون دفع هذه الرسوم والبالغة قيمتها 20 شيقل رسوم دخول لكل شاحنة و10 شيقل رسوم دخول لكل (ميزان).

وشدد سليم، على أن المعبر لن يشهد دخول أي شاحنة دون إلغاء هذا القرار، مؤكدا أن التجار سيتضررون نتيجة هذه القرارات كونهم بالأساس لا يتقاضون أكثر من 50 شيقل على النقلة الواحدة، وبالرسوم الجديدة فإن شيئا لا يتبقى لهم.

وناشدت جمعية النقل الخاص، "من أصدروا هذا القرار إلى التراجع عنه لما فيه من إضرار بمصلحة التجار"، مشيرا إلى أنه لن يتم تطبيق القرار.

ومنذ ساعات الصباح، تتواجد نحو 600 شاحنة برفقة عدد من التجار أمام بوابة معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى إغلاقها بالكامل احتجاجا على القرار.

وجاء قرار جمعية النقل الخاص التي تندرج ضمن إطارها كافة شركات النقل البري في قطاع غزة، بعد اجتماع لها بالأمس لمناقشة القرار الذي يقضي بدفع رسوم جديدة على الشاحنات "رسوم المعبر".