الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو وليبرمان يوجهان الشكر لترامب لتطبيقه العقوبات الجديدة على إيران

2018-11-05 10:29:04 AM
نتنياهو وليبرمان يوجهان الشكر لترامب لتطبيقه العقوبات الجديدة على إيران
وزير جيش الاحتلال ليبرمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو (أرشيفية)

الحدث ــ محمد بدر

أعرب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن تقديره لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص بدء تطبيق العقوبات الجديدة على إيران. وكتب ليبرمان على تويتر: "قرار الرئيس ترامب الشجاع هو تغيير للواقع في الشرق الأوسط، وفي ضربة واحدة، فإن أمريكا تلحق ضرراً بالغاً بمؤسسات إيران في سوريا ولبنان وغزة والعراق واليمن". وذلك بحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

أمس، شكر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرضه عقوبات جديدة على إيران، وقال "من يريد تدمير اليهود، سندمره".

جاء ذلك في تغريدة لنتنياهو على حسابه في تويتر، حيث قال: "أشكر جميع الزعماء في أمريكا وفي العالم الذين أدانوا الهجوم المعادي للسامية المروع على الكنيس بمدينة بيتسبرغ كما أشكر الرئيس ترامب الذي زار أسر الضحايا والمصابين مع عائلته وأشكره على تصريحاته القوية أن "كل من يريد تدمير اليهود، سندمره".

وأضاف نتنياهو: "أدعو منذ سنوات إلى استئناف العقوبات بأكملها ضد النظام الإرهابي الإيراني القاتل الذي يهدد العالم، تأثير العقوبات الأولية بات ملموسا حيث الريال يتراجع والاقتصاد الإيراني يتراجع ونرى النتائج على الأرض"، وختم بالقول: "شكرا لك يا رئيس ترامب على هذه الخطوة التاريخية، لقد وصلت العقوبات حقا".