الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موقع استخباراتي: حزب الله يجندّ فتيات سوريات للمواجهة مع "إسرائيل"

2018-11-08 09:18:02 AM
موقع استخباراتي: حزب الله يجندّ فتيات سوريات للمواجهة مع
حزب الله (أرشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع "نتسيب" الاستخباراتي الإسرائيلي إن حزب الله بدأ مؤخرا في تجنيد الشباب الذين بلغوا سن التجنيد أو الذين هم جنود احتياط في الجيش السوري في الجنوب السوري. وبحسب الموقع، تتركز أنشطة التجنيد لدى حزب الله حاليا في محافظات القنيطرة ودرعا في جنوب سوريا.

وأضاف الموقع أن حزب الله بدأ بتعبئة هؤلاء الشبان في صفوفه، وعمليا هو بذلك يمنع تجنيدهم في الخدمة الوطنية الإلزامية في الجيش السوري، ويدفع لهم مبلغ 250-350 دولاراً في الشهر، وبالتالي فإن رواتب الحزب أعلى من رواتب الجيش السوري، مما يشجع الشباب السوري على التجنيد في صفوفه.

ويرى الموقع أن هدف حزب الله هو تجنيد أكبر عدد ممكن من الشباب في صفوفه في جنوب سوريا، مما سيتيح له سيطرة قوية في تلك الفترة، التي اختار أن تكون مصدر تهديد لـ"إسرائيل". ووفقاً لمصادر الموقع، تمكن الإيرانيون حتى الآن من تجنيد حوالي 2000 مقاتل من المنطقة.

وتزعم مصادر الموقع أيضاً أن حزب الله تمكن من تجنيد عدد من النساء والفتيات غير المتزوجات من المنطقة الدرزية، وجاءت النساء اللواتي سبق تجنيدهن من مدن حوران وجاسم.

وتقول مصادر الموقع إنه في الآونة الأخيرة يلاحظ وجود نشاط مكثف للمجموعات الموالية لإيران في محافظة القنيطرة؛ في محاولة للعمل في القرى القريبة من الحدود مع "إسرائيل" والتي لا يزيد بُعدها عن التجمعات الإسرائيلية أكثر من 30 كم. وهو ما اعتبره الموقع تنكرا روسيا لوعودها.