الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

47 فيلما في مهرجان القدس السينمائي

2018-11-08 09:35:58 AM
47 فيلما في مهرجان القدس السينمائي
اطلاق مهرجان القدس السينمائي

 

الحدث الثقافي

 

أعلن الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي عن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان القدس السينمائي الدولي وعن لجان تحكيم الأفلام الدولية.

وأوضح شلح في مؤتمر صحي ان الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي تنطلق تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، مشيرا الى أن الدورة الثالثة ستنطلق بالتعاون مع جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة يوم 29 تشرين ثاني والذي يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من مركز رشاد الشوا الثقافي.

وأضاف "لقد بدئنا التحضير للدورة الثالثة منذ عام من الآن لنساهم سينمائياً في خلق تبادل ثقافي بين السينمائيين الفلسطينيين والسينمائيين من شتى أنحاء العالم، وتمكنا خلال الفترة الماضية بأن تشارك أفلام فلسطينية في المهرجانات الدولية فلا يمكن للسينما أن تحاصر، والتي عبرت اعن كل المراحل التي مر بها شعبنا الفلسطيني، وسنعمل في الدورة القادمة على حضور سينمائيين من جنسيات مختلفة لنجسد تبادل الخبرات السينمائية من خلال مهرجان القدس السينمائي الدولي".

وأكد إن إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي اختارت أن يكون لديها قسم خاص لمشاركة السينمائيين الهواة وطلاب الجامعات، لتساهم في خلق جيل من السينمائيين الشباب، ولنساهم أيضاً في تطويرهم من خلال ندوات حول الأفلام السينمائية، وورش عمل في التكوين السينمائي.


وأضاف "لقد اختارت لجنة المشاهدة 47 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان من 14 دولة هم: مصر، تونس، المغرب الجزائر، ليبيا، العراق، السودان، فرنسا، بوركينافاسو، بلغاريا، الولايات المتحدة، سوريا، والهند".


وأوضح أن لجنة تحكيم الأفلام الروائية تتكون من رئيس اللجنة المخرج السينمائي محمد ملص، وعضوية كل من المخرج أشرف الهواري، الفنان فايز السرساوي، الكاتب محمد نصار


أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية: رئيس اللجنة المخرج رشيد مشهراوي، وعضوية المخرج محمد حرب، المخرج صلاح طافش، الناقد محمود روقه، السينمائي خالد الحلبي ولجنة تحكيم الأفلام الهواة: المخرج فتحي عمر، السينارست خالد خماش، المخرج إبراهيم العطلة.