الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

موجة "إرهاب" صامتة وعملية واحدة قد تقلب الصورة

2018-11-08 08:06:19 PM
موجة
جيش الاحتلال

 

الحدث-عصمت منصور

قال رئيس الشاباك نداف أرجمان أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست يوم أمس، إن قوات الأمن الإسرائيلية أحبطت 480 عملية في الضفة، ووجه حديثه بالأساس إلى أذن السياسيين في "إسرائيل"، وتنطوي على رسالة واضحة من حديثه مفادها إن لم تقدموا شيئا للرئيس الفلسطيني محمود عباس ستنفجر الأوضاع وفق القناة السابعة.

وأضافت القناة، أن فشل حماس في غزة دفعها إلى تركيز جهودها في الضفة بالاستناد إلى المعلومات التي  وصلت إلى أجهزة الاستخبارات وهي تنتظر اللحظة المناسبة للانطلاق.

وأشارت القناة، أن الجيش لديه خطة منظمة لمواجهة مثل هذا السيناريو، ورئيس الأركان الجديد شريك في إعدادها، كما أن خبرته السابقة في الاستخبارات تساعده في مواجهة الأوضاع التي قد تقود عملية إطلاق نار ناجحة فيها إلى قلب الأمور رأسا على عقب.

وبحسب القناة، قبل شهر تقريبا قدم جيش الاحتلال تقريره الذي قال فيه إن نسبة اندلاع مواجهات في الضفة وحدوث انفجار تصل إلى 80% ، لكن أحدا لم يلتفت بسبب مسيرات العودة التي سيطرت على الأجواء وأحداث الجبهة الجنوبية، إلا أن ضباط الجيش والاستخبارات ممن يعرفون غزة جيدا حذروا من أن وضع الضفة يغلي لتأتي عملية بركان وحوادث الطعن وإطلاق النار بالأمس.