الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رسائل تهديد اسرائيلية للبنان... أقفلوا مصانع الاسلحة والاّ!!

2018-11-10 09:51:15 AM
رسائل تهديد اسرائيلية للبنان... أقفلوا مصانع الاسلحة والاّ!!
قصف لبنان (ارشيفية)

 

الحدث العربي والدولي 

أعلنت صحيفة "الحياة" عن توسع دائرة المراجع السياسية والأمنية التي تتحدث عن أن لبنان تلقى رسائل تحذير عبر سفراء وديبلوماسيين أوروبيين وأميركيين فحواها أن إسرائيل قد تقدم على عمل عسكري في حال لم تتم إزالة ما قال المسؤولون فيها إنها مصانع مزودة تقنيات إيرانية، لتطوير الصواريخ التي في حوزة «حزب الله» كي تصبح أكثر دقة داخل الأراضي اللبنانية.

وقالت مصادر لبنانية شبه رسمية لـ"الحياة" إن آخر الرسائل التي نقلت إلى المسؤولين اللبنانيين ما قاله مستشار الرئيس الفرنسي أوريليان لو شوفالييه الذي زار بيروت الإثنين والثلثاء الماضيين بعدما كان أجرى محادثات في إسرائيل، من أن الدولة العبرية تدعو السلطات اللبنانية إلى خطوات عملية لإقفال تلك المصانع، وإلا اضطرت إلى عمل عسكري إذا لم تنفع الجهود السياسية والديبلوماسية في هذا الشأن.

وذكرت المصادر أن وزير الخارجية جبران باسيل سمع هذه الرسالة ونقلها إلى الرئيس ميشال عون، فضلاً عن أن الجانب الأميركي وديبلوماسيين أوروبيين أبلغوا بعض المسؤولين فحواها. وأوضحت مصادر ديبلوماسية غربية أن المصانع هي بمثابة مشاغل تحوي معدات تكنولوجية تساعد على تطوير الصواريخ ولا تحتاج مساحات للأمكنة التي يمكن تركيبها فيها.

 

المصدر: لبنان 24