الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس: سنتخذ إجراءات جديدة ضد غزة وقانون الضمان قابل للتعديل (فيديو)

2018-11-11 12:44:59 PM
الرئيس: سنتخذ إجراءات جديدة ضد غزة وقانون الضمان قابل للتعديل (فيديو)
الرئيس محمود عباس (كركاتير الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إن هناك مؤامرة من حماس لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية وسنفشلها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس عباس، من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات بمناسبة إحياء الذكرى 14 لاستشهاده.

 وقال الرئيس عباس "نحن هنا صامدون، سنبقى أشواكا في عيونهم، سنبقى نناضل حتى الوصول إلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته المستقلة".

وأشار الرئيس عباس، إلى إجراءات جديدة سوف تتخذ ضد قطاع غزة، ومع ذلك ستبقى الأبواب مفتوحة.

وأفاد أن المجلس المركزي قرر اتخاذ قرارات حاسمة بالأيام القليلة القادمة بعلاقاتنا مع هذه الجهة أو تلك، وقال: "هذه الأيام نمر بظروف صعبة، والأيام القادمة ستكون هناك اجراءات شديدة، ومع ذلك ستبقى الأبواب مفتوحة".

وفي كلمته المقتضبة، التي تابعها مراسل "الحدث"، أكد الرئيس عباس على أهمية قانون الضمان الاجتماعي وبشكل خاص لاسترداد أموال العمال الفلسطينيين المحتجزة لدى الاحتلال.

وقال الرئيس، إن القانون هو من وضع البشر وليس مقدساً، وبالتالي هو قابل للتعديل بأثر رجعي، وباب الحوار على الملاحظات مفتوح.

كذلك تطرق الرئيس محمود عباس في كلمته حول صفقة القرن، عندما أكد أن هناك مؤامرة كبيرة تحاك ضد القضية الفلسطينية وهي صفقة القرن التي تحمل ما جاء في وعد بلفور، قائلاً "إن مر وعد بلفور فلن تمر صفقة القرن".

وحول الراحل عرفات، قال الرئيس أبو مازن "لا ينسى أحد أن ياسر عرفات هو الذي قال إن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، ولا ينسى أحد من شعبنا أن ياسر عرفات صاحب القرار الفلسطيني المستقل الذي حافظ عليه رغم كل العقبات والدسائس".