الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو من باريس: المحادثات مع بوتين "كانت جيدة، ومهمة"

2018-11-11 06:20:12 PM
نتنياهو من باريس: المحادثات مع بوتين
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الاسرائيلي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده في قصر الإليزيه في باريس أن لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "كان جيدا ومهما، وأصنفها على أنها هامة جدا" دون أن يتطرق للمزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الأحد، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أروقة قصر الإليزيه في باريس، وذلك بعد تقارير عدة سابقة أكدت أن هذا اللقاء لن يحصل بسبب رفض الروس لذلك.

وهذا اللقاء هو الأول بين الطرفين منذ الغارات الإسرائيلية على اللاذقية شمال سوريا، التي أدت الى سقوط طائرة روسية على متنها 14 جنديا روسيا لقوا حتفهم جميعا، وكانت روسيا حينها حملت إسرائيل المسؤولية.

وأكد نتنياهو في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش إحياء ذكرى مرور قرن على انتهاء الحرب العالمية الأولى، أن "هذا حدث عظيم في تاريخ الإنسانية والصهيونية. أنا فخور جداً لأنني جئت لأمثل دولة إسرائيل في هذا الحدث الهام. أشكر رئيس فرنسا من كارون الذي دعانا للمشاركة، ومن المكانة التي حظينا بها وهي أكبر دليل على مكانة إسرائيل في العالم".

وأضاف نتنياهو: "قبل ذلك التقينا مع زعماء العالم على مائدة غداء، وقبل ذلك اجتمعنا مع زعماء، وتقريبا كلهم معنيون بتطوير العلاقات مع إسرائيل، والكثير منهم تحدثوا معي وأعربوا عن رغبتهم في تقوية العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية والتكنولوجية فيما بيننا".

كما وأكد نتنياهو أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، مشيرا الى أن هذه المحادثات هامة بالنسبة لإسرائيل، فيما شدد على أنه تحدث أيضا مع عدد من زعماء دول إفريقية التي أعربت عن رغبتها بتقوية العلاقات مع إسرائيل وفق ما قال في المؤتمر الصحفي.

 

 

المصدر: وكالات