الإثنين  30 آذار 2020
LOGO

العريس فلسطيني والعروس سورية والقصف إسرائيلي والمكان غزة (فيديو)

2018-11-14 05:21:46 PM
العريس فلسطيني والعروس سورية والقصف إسرائيلي والمكان غزة (فيديو)
(تصوير: مثنى النجار)

 

الحدث - سجود عاصي

يقف الشاب فادي الغزالي مع فستان عروسه الأبيض فوق الركام الذي خلفه له الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف منزله قبل نحو يومين، بغارات قتلت أحلامه وأحلام عروسه بحفل زفاف يكلل حبهما الذي استمر لـ 8 سنوات.

علاقتهما لم تكن عادية، فالعروس من سكان خان شيخون في مدينة إدلب السورية 21 عاما، وهو شاب فلسطيني من قطاع غزة يبلغ من العمر 21 عاما أيضا، وألغى الاحتلال الإسرائيلي حفل زفافهما المرتقب والمتوقع بتاريخ 18/11/2018 بعد تدمير بيتهما المجهز بالكامل ليسكنا فيه بعد الزواج قبل 5 أيام فقط من الزفاف.

وفي اتصال هاتفي مع الحدث، قال فادي الغزالي، إن خطبته تمت قبل نحو ثلاثة أعوام كانت مليئة بالصعوبات والعقبات والتساؤلات حول كيف ستأتي مخطوبته إلى غزة ويتمان زواجهما؟، قائلا: "أخيرا تمكنت من إحضارها إلى غزة ووصلت الخميس الماضي ليلا حينها غمرتنا البهجة لنحدد موعد الزفاف في أقرب وقت ممكن"، مضيفا: "الفرحة دمرت.. لم يتبق أي شيء في المنزل".

وأكد الغزالي، أن 3 أعوام من الارتباط رسميا تحت مسمى "خطبة" كانت محملة بمحاولات لا نهائية من أجل حضورها إلى قطاع غزة كللت آخرها الأسبوع الماضي، مشددا على مراسم زفافهما رسميا ستجري في التاريخ ذاته الذي كان مزمعا سابقا، ولكن دون أي شكل من أشكال الاحتفالات.

أضاف الغزالي لـ الحدث، "جاءت من الحرب إلى الحرب…"، لتضيف والدته: "بعد القصف انهارت من البكاء..، فكل ما حضرّناه وتعبنا من أجله لسنوات ذهب بصاروخ إسرائيلي، لقد أخرجونا من المنزل إثر وقوعه تحت تهديد القصف وعدنا لنجد أن شيئا لم يتبق على حاله".