الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يعلون: ما يحدث اليوم يهدد وجود إسرائيل وتهديدات الرئيس عباس عقيمة

2018-11-24 05:00:49 PM
يعلون: ما يحدث اليوم يهدد وجود إسرائيل وتهديدات الرئيس عباس عقيمة

الحدث الإسرائيلي

أكد وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعلون، مساء اليوم، أن ما يحدث هذه الأيام في السياسة الإسرائيلية هو تهديد وجودي لـ"إسرائيل".

وذكر يعلون في لقاء إذاعي، أن تهديد رئيس السلطة محمود عباس بوقف التنسيق الأمني هو تهديد عقيم، مبينا أن "إسرائيل" تنفذ معظم أنشطتها ضد أعداء الحكومة الفلسطينية - "حماس والجهاد الإسلامي" وغيرها؛ كما وصفهم.

ولفت إلى أن الحدث في خانيونس كان معقدًا؛ وكان يمكن أن يخرج بنتائج سيئة؛ لكن الاختبار الكبير تمثل بشجاعة القوة ومن يقف خلفها في إشارة لعملية خان يونس؛ وفق قوله.

وأشار إلى أنه يجب أن يفهم الإسرائيليين أن حادثة خانيونس كان من الممكن أن تنتهي بمقتل أو اعتقال جميع أفراد القوة؛ لكن قائد القوة الضابط (M) الذي قتل دافع عنهم ونجح في إعادتهم "لإسرائيل"؛ وفق ادعائه.

يشار الى ان الوزير السابق يعلون شغل منصب وزير الجيش في حكومة نتنياهو قبل ان تنشب خلافات بينه وبين رئيس الحكومة اضطر في نهاية الامر الى ترك الوزارة ليحل محله أفيغدور ليبرمان.

ويحاول يعلون خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، على رأس تشكيل سياسي منفصل عن حزب الليكود الذي كان ينتمي اليه، ولكن على ما يبدو ان محاولاته لم تتكلل بالنجاح الذي كان يتوقعه يعلون نفسه.

يشار إلى أن مقربين من القيادة الفلسطينية يؤكدون أن السياسة الإسرائيلية الحالية تعمل جاهدة على تلميع صورة حركة حماس في الساحة الفلسطينية، وما يطرحه المستوى السياسي الإسرائيلي من داخل الحكومة أو خارجها من تصريحات يندرج في هذا السياق، سواء كان فيه هجوما على حركتي حماس والجهاد، أو تضمن ادعاءات تمس من قيادة السلطة في رام الله.