الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"لازم أصير بطل العالم".. فلسطيني يفوز ببطولة الاحتراف الدولية للملاكمة

2018-11-28 01:32:01 PM
محمد زايد

 

الحدث - سجود عاصي

فاز الشاب الفلسطيني من قطاع غزة علي زايد ببطولة الاحتراف الدولية للملاكمة والتي أقيمت منذ أيام في القاهرة عاصمة الجمهورية العربية المصرية.

ويقول محمد زايد، والد علي لـ الحدث، إن ابنه ذو التسعة عشر عاما فاز كأول فلسطيني على مستوى الوطن يسجل ويشارك ويفوز في هذه البطولة التي أقيمت في الرابع والعشرين من تشرين الثاني الجاري رافعا علم فلسطين عاليا من على حلبة عربية دولية.

                                                                                        

وكان علي زايد من بيت لاهيا شمال قطاع غزة، قد شارك في عدة بطولات داخل قطاع غزة للهواة وفاز في معظمها بالضربة القاضية قبل أن يبدأ بتحقيق مراتب متقدمة في مسابقات للمحترفين، رغما عن عدم تمكنه من الالتحاق بالجامعة بسبب الظروف التي يعيشها القطاع.

وعن الصعوبات التي واجهها علي، يقول والده، إن وفدا سويسريا قدم قبل أعوام إلى قطاع غزة ودعا علي للسفر من أجل المشاركة في بطولات عالمية، إضافة إلى آخر قطري، لكن لم يتسن له الخروج لأسباب رفض ذكر تفاصيلها، على الرغم من حصوله على مراتب عالية وحصده للمراتب الأولى في اختبارات المدارس.

                                                                                       

وأضاف زايد، أنه أنشأ بعض الأجهزة والأدوات البسيطة في المنزل لكي يتمكن من التدريب هو وشقيقه الأكبر بطل الملاكمة خالد.

يشار، إلى أن علي بدأت توجهه نحو رياضة الكاراتيه حينما ذهب هو ووالده إلى إحدى المباريات التي يشارك فيها شقيقه الأكبر خالد، حينها بدأ بالتحرك مع اللاعبين وكأنه يمارس اللعبة واقعا، الأمر الذي التفت له والده وجعله يسجل في إحدى النوادي الخاصة بقطاع غزة للتدريب.

"لازم أصير بطل العالم وأرفع علم فلسطين يابا.. وسأفعل ذلك في يوم من الأيام"، هذا ما أخبر به علي والده خلال تواجده في القاهرة. 

وكانت الجمعية المصرية لملاكمة المحترفين والكيك بوكس قد أعطت الشاب علي تصريحا للعمل بوظيفة ملاكم بعد فوزه بالبطولة التي أقيمت في مصر.

                                                                                       

وأشار زايد في لقاء خاص مع الحدث، أن نفقات السفر إلى القاهرة والتدريبات ومكان الإقامة جرت بالكامل على حساب العائلة الخاص دون أي تدخل خارجي، في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعيشونها، مناشدا الرئيس الفلسطيني محمود عباس والجهات المختصة للعمل على مساعدته للاستمرار ورفع علم فلسطين عاليا في البطولات الدولية والعربية.