الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محكمة الاحتلال تقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 من كوادر حركة "فتح"

2018-12-02 09:59:53 AM
محكمة الاحتلال تقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 من كوادر حركة
محافظ القدس عدنان غيث

 

الحدث الفلسطيني

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، الإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث، و9 من نشطاء وكوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" الذين تم اعتقالهم قبل عدة أيام.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود، أن محكمة الاحتلال قررت الافراج عن المحافظ غيث، الذي اعتقل قبل أكثر من أسبوع من منزله ببلدة سلوان في القدس.

كما قررت الافراج عن تسعة من نشطاء وكوادر حركة فتح بشرط عدم دخول الضفة الغربية لمدة أسبوعين، ودفع كفالة نقدية.

وشمل القرار: علاء أبو الهوى، وعامر عواد، وفادي محمود، وحسام أبو اسنينة، وخليل بشير، ومحمد القاق، وأحمد مصطفى، وإياد هدرة، وحاتم المهلوس.

إلى ذلك، نظمت مدرسة الأمة الثانوية ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، بكادرها الاداري والتعليمي وطلابها، صباح اليوم، وقفة تضامنية مع المحافظ غيث، ورفعوا فيها لافتات تطالب بالحرية لغيث ولكافة الأسرى.

هذا وعممت وزارة التربية والتعليم العالي على المدارس في المحافظات كافة تنظيم وقفة تضامنية صامتة لمدة ثلاث دقائق مع محافظ القدس وزملائه المعتقلين، وتوظيف الإذاعة المدرسية للحديث عن المعتقلين، وتعريف الطلبة بدورهم في الدفاع عن القدس وعروبتها.

ففي نابلس، شارك موظفو مديرية التربية والتعليم في الوقفة التضامنية أمام مبنى المديرية.

وقال مدير تربية نابلس أحمد صوالحة لـ"وفا": إننا جزء من الشعب الفلسطيني الذي يقف خلف القيادة الفلسطينية وأهالي القدس وقيادتها وحركة فتح التي تناضل في المدينة المقدسة، والتي تحمل الراية وحيدة في مواجهة الاحتلال.

وأضاف "واجب علينا كفلسطينيين أينما وجدنا أن نعمل من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة وأهلها، موجها التحية والتقدير لمحافظ القدس عدنان غيث والقيادات الوطنية في القدس على عملهم ليلا ونهارا من أجل الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية المسيحية للمدينة".

وأكد صوالحة أهمية الدور الذي تقوم فيه الوزارة ضمن المنهاج الفلسطيني والأنشطة والفعاليات التي تنظمها التربية؛ لتوعية الطلبة على ما يجري في مدينة القدس من تسريب للأراضي والحفاظ على هوية المدينة التاريخية للشعب الفلسطينية والأمة الإسلامية.

كما نظمت فعالية مركزية في مدرسة الزهراء الثانوية في جنين بهذا الخصوص، بمشاركة محافظ جنين أكرم رجوب، ومدير تربية جنين طارق علاونة، وطاقم التربية، ومدراء، وممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية، رفع خلالها المشاركون صور محافظ القدس والأعلام الفلسطينية واليافطات والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال باعتقال محافظ القدس والمقدسيين وبالحملة المسعورة.

وأكد الرجوب أن الاحتلال لن يستطيع نزع عروبة القدس من قلوبنا وعقولنا، ومنددا بسياسة الاحتلال وعدوانه بحق أبناء شعبنا وبالحملة المسعورة ضد المقدسيين، داعيا الى زرع ثقافة الانتماء والنضال والتضحية في صفوف طلبتنا.

وطالب علاونة المؤسسات الحقوقية والهيئات الدولية بتحمل مسؤولياتها لممارسة الضغط على سلطات الاحتلال؛ للإفراج الفوري عن المحافظ غيث وزملائه.