الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال 40 طبيبا إسرائيليا بتهمة تزوير شهادات علمية

2018-12-02 10:10:47 AM
اعتقال 40 طبيبا إسرائيليا بتهمة تزوير شهادات علمية
تعبيرية

 

 

الحدث ــ محمد بدر

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم (الأحد)، 40 طبيبا ومتدربا صيدلانيا، حصلوا على شهادات جامعية من جامعات أرمينية، خلال فترة زمنية قصيرة دون استكمال المناهج الدراسية المطلوبة، وبناء على هذه الشهادات تمكنوا من ممارسة مهنة الطب في "إسرائيل"، بحسب ما جاء في صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية.

بدأ التحقيق بناء على طلب تقدمت به وزارة الصحة للشرطة بناء على شكوى مجهولة المصدر قدمت لهم بشأن هذه المسألة. وصباح اليوم، قامت الشرطة الإسرائيلية بمداهمة منازل المشتبه بهم، وبعضهم يعملون في المستشفيات، ومنهم من يعمل في مستشفيات برزيلاي وكابلان  و"آساف هروفيه" وغيرها من المستشفيات والمراكز الطبية.

وتبين من خلال  التحقيقات الأولية، أن المشتبه بهم قد درسوا الطب في الخارج، وفشلوا في إكمال دراساتهم الطبية، وبعد ذلك حصلوا على شهادات التخرج مقابل مبالغ مالية، من دون استكمال فترة الدراسة المطلوبة.

أحد المشتبه بهم، من سكان عرعرة في الثلاثينيات من عمره وهو طبيب في الجناح الداخلي لمستشفى برزيلاي في عسقلان، اعتقل أثناء عمله في المستشفى. وخلال اعتقال مشتبه به آخر في منطقة الطيرة في المثلث، ضبطت الشرطة لدى والد الطبيب المعتقل، مسدسين وكلاشينكوف وكارلو.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إنه وفي أعقاب معلومات تم الحصول عليها عن تراخيص المهن الطبية والمناهج الدراسية في مجال الطب في الجامعات المختلفة من أرمينيا، اكتشفت الوزارة أن هناك عملية شراء لشهادات جامعية".

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية  أن شهادات الطب في أرمينيا لم تعد معتمدة بالنسبة لها، وأوصت بعدم الدراسة هناك.