الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صفقة بين بوتين وابن سلمان تطيح بآمال الكثيرين

2018-12-03 06:36:05 PM
صفقة بين بوتين وابن سلمان تطيح بآمال الكثيرين
فلاديمير بوتين يلتقي محمد بن سلمان

 

الحدث العربي والدولي

ارتفع سعر خام برنت بنسبة 5 % وسط أنباء مفادها أن روسيا والمملكة العربية السعودية اتفقتا على تمديد اتفاق "أوبك +". حسبما أفادت بورصة انترناشيونال اكستشينج.

وتقدر تكلفة عقود خام برنت المقرر  تسليمها في شهر شباط/ فبراير القادم  62.5 دولارًا، أي أعلى بنسبة 5 في المئة من مستوى "إغلاق صفقة التداول" في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم والتي بلغت  59.46 دولار.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  خلال  قمة مجموعة العشرين في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أنه توصل إلى اتفاق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود لتمديد صفقة "أوبك +".

ووفقا لشروط الصفقة، تلتزم الدول الأعضاء فيمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) و 11 دولة أجنبية أخرى، ومن ضمنها روسيا، بخفض الإنتاج من أجل تحقيق أسعار أعلى في السوق العالمية.

وانخفضت أسعار النفط خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب زيادة الأسهم الأمريكية، وتباطؤ نمو الطلب ومخاوف المشاركين في السوق من احتمال زيادة العرض.

كما انخفضت تكلفة العقود الآجلة لبرميل نفط برنت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بنسبة 21.6 في المئة إلى 62.4 دولار. ويعتبر هذا رقما قياسيا في السنوات العشر الماضية.

 

 

المصدر: سبوتنيك