السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"دخلت إسرائيل كلها في الذعر بسبب نشاط فكيف إذا وقعت الحرب!"

2018-12-05 08:35:17 AM
مستوطنون متطرفون

 

الحدث ــ محمد بدر

قال مسؤول إسرائيلي كبير مطلع على عملية "درع الشمال" للقناة العبرية الرسمية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أدخل "إسرائيل" كلها في حالة ذعر، رغم أن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي حدثا عاديا وغير استثنائي.

وأكد المسؤول الكبير الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه لا يمكن وصف ما يجري بالحدث الأمني الخطير، في إشارة منه للتبرير الذي ساقه نتنياهو بخصوص موافقته على وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت عضو الكنيست "شيلي يحيموفيتش" إن "نتنياهو ضخّم العنوان"، ولم يكن هناك أي داع لأن يخرج في مؤتمر صحفي ببث مباشر من أجل أن يعلن عن نشاطات عسكرية هي بالأساس روتينية.

وأضافت "يحيموفيتش" من "المعسكر الصهيوني" أنه كان من الممكن أن يُعلن عن هذه العملية من خلال بيان للجيش الإسرائيلي أو من خلال المتحدث باسم الجيش.

وقال المراسل العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي "تساحي دابوش" إن المستوطنين في المستوطنات الشمالية يعيشون أجواء من الذعر والرعب مع انطلاق النشاط العسكري الإسرائيلي على الحدود.

واعتبر "دابوش" أن الدراما التي خلقها نتنياهو كانت كافية لإثارة الذعر من الداخل بدون حاجة حزب الله لشن حرب نفسية لترهيب المستوطنين.

وختم المراسل العسكري للجيش حديثه بالقول: "إذا كانت عملية محدودة داخل "إسرائيل" تصنع هذا الرعب والذعر، فمن الضروري والمهم أن نعرف ماذا يعدّ لنا رئيس الحكومة ووزير الجيش نتنياهو لأيام الحرب الشاملة".

نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع الكابينيت الإسرائيلي، أمس، قال إن "إسرائيل" مصممة على محاربة إيران وأذرعها في المنطقة وعلى وجه الخصوص حزب الله اللبناني.

وشدد نتنياهو على أن حزب الله في الشمال وحركة حماس في الجنوب، يسثمرون بجهد كبير وميزانيات كبيرة في موضوع الأنفاق، معتبرا أن الهدف الإسرائيلي يتمثل في تحييد هذا السلاح الاستراتيجي.