الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات إسرائيلية لاحتلال جنوب لبنان من جديد

2018-12-09 11:49:47 AM
دعوات إسرائيلية لاحتلال جنوب لبنان من جديد
احتلال جنوب لبنان (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

اعتبرت القناة العبرية السابعة أن "إسرائيل" تتعامل بأقصى درجات الحذر خلال عملها ضد الأنفاق في الجبهة الشمالية، مشيرة إلى أن هذه الحالة من الحذر تثبت بأن "إسرائيل" قد ردعت من طرف حزب الله، وهي تخشى ما يخبئه السيد حسن نصرالله لها، وتخشى كذلك من أن تغطى سماءها بمئات الآلاف من الصواريخ.

وانتقدت القناة طبيعة تهديدات القادة الإسرائيليين لحزب الله، وأشارت إلى تهديد الرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين بتحويل لبنان إلى كتلة من الدمار، كما وأشارت لتهديد الوزير يوآف جالنت الذي أكد فيه أن "إسرائيل" ستعيد لبنان للعصر الحجري، ومن وجهة نظر القناة فإن هذه التهديدات لا يمكن أن تردع الحزب ولا يمكن أن تؤثر على سياساته.

ووصفت القناة تهديدات القادة الإسرائيليين كمن يهدد "الانتحاري" بالإعدام، معتبرة أن حزب الله يتعامل مع الحرب بينه وبين "إسرائيل" على أساس أنها "حرب مقدسة"، وبالتالي فهو مستعد لتقديم لبنان كل لبنان قربانا لهذه الحرب العقائدية بينه وبين "إسرائيل".

وأضافت القناة أن المشكلة الرئيسية في هذه التصريحات أنها لا تشير للنقطة الحساسة في عقيدة حزب الله والعرب بشكل عام، وهي الأرض. زاعمة، أن تهديد حزب الله بإعادة احتلال جنوب لبنان كفيل بردعه وكبح جماحه، وكفيل كذلك بإعادة حسابات الحزب تجاه المعركة مع "إسرائيل".

وترى القناة أن أي مواجهة قادمة يجب أن يتم فيها احتلال أجزاء من الأرض اللبنانية، على أن يتم إبلاغ العالم بقانونية ذلك الإجراء، ومدى ضرورته للحفاظ على أمن "إسرائيل" و"مواطنيها".