الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات لإتلاف تسجيلات الكاميرات في رام الله والبيرة لحماية منفذي العملية

2018-12-13 12:46:25 PM
دعوات لإتلاف تسجيلات الكاميرات في رام الله والبيرة لحماية منفذي العملية
كاميرات مراقبة

 

الحدث - سجود عاصي

أطلق مجموعة من النشطاء الفلسطينيين حملة إعلامية لدعوة أصحاب المحال التجارية وكل من لديه كاميرا مراقبة في منطقتي رام الله والبيرة لإتلاف تسجيلاتها فورا، وذلك لمنع الاحتلال من الوصول لمنفذي عملية إطلاق النار في البيرة.

وجاءت هذه الدعوات بعد تنفيذ فلسطينيين لعملية إطلاق نار اليوم الخميس، قتل على أثرها اثنين من جنود الاحتلال.

يذكر، أن الاحتلال يقوم بمصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من المنطقة التي يجري فيها أي حدث أمني، بهدف جمع المعلومات وتسهيل عملية البحث والوصول لمنفذي العمليات.

وكانت أجهزة أمن الاحتلال قد عمدت على مصادرة التسجيلات الخاصة بكاميرات مراقبة المحال التجارية والعمارات في سلسلة اقتحاماتها الأخيرة لمدينة رام الله قبل قتلها لمنفذ عملية "عوفرا" الشهيد صالح البرغوثي.

واعتبر نشطاء على موقع فيسبوك، أن الكاميرات باتت شكلا من أشكال التعدي على خصوصية الناس وامتهان كراماتهم، إلى جانب أنها أصبحت عين الاحتلال على حياة الفلسطينيين، مطالبين بضرورة التحكم فيها بعقلانية حتى لا تكون أداة بيد الاحتلال.

وقال آخرون، إن كاميرات المراقبة لعبت دورا هاما في وصول قوات الاحتلال إلى منفذي العمليات مؤخرا، وطالبوا بعدم نشر أي صور أو فيديوهات قد تضر بمنفذي العمليات، إضافة إلى إتلاف تسجيلات الكاميرات، على اعتبار أنها كنز أمني لجيش الاحتلال الإسرائيلي.